فلسطين تدين تهديدات إسرائيل لممثلة منظمة حقوقية لدى الجنايات الدولية

أدانت السلطة الفلسطينية، اليوم الأحد، تهديدات بالقتل وجهتها جهات إسرائيلية لممثلة منظمة حقوقية لدى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.
وقال حسن العوري مستشار الشئون القانونية للرئيس الفلسطيني محمود عباس -في تصريحات له أوردها راديو (سوا) الأمريكي- “إنه لا يجوز لمجتمع يدعي أنه متحضر أن يقوم بتهديد مؤسسات معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وتقوم بعمل مهني بحت حينما ترفض أي خرق لحقوق الإنسان سواء كان من جهة إسرائيلية أو حتى فلسطينية”، معربًا عن استنكار السلطة الفلسطينية لهذه التهديدات.
وكانت منظمة “الحق” الفلسطينية للدفاع عن حقوق الإنسان -التي تتخذ من رام الله مقر لها- قالت إن ممثلتها في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي ندى كسوانيس تلقت تهديدات بالقتل من جهات قالت إنها إسرائيلية لثنيها عن تزويد المحكمة بوثائق تتعلق بارتكاب إسرائيل جرائم حرب.
يشار إلى أن المحكمة الجنائية الدولية تجري تحقيقا مبدئيا منذ بداية العام الماضي في جرائم ارتكبتها إسرائيل خلال الحرب الأخيرة على غزة التي أدت لقتل أكثر من ألفي فلسطيني، ولم يتمكن مسؤولو المحكمة حتى الآن من إرسال بعثة إلى غزة، لكن الناشطة كسوانيس قدمت معلومات للمدعين جمعتها مؤسسة الحق خلال فترة الصراع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا