المحكمة تستمع لشهادة الطبيب الشرعى فى "خلية الوراق"

بدأت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، محاكمة 9 متهمين في قضية "خلية الوراق".

واستمعت المحكمة لشهادة للدكتور محمد عبد الخالق من مصلحة الطب الشرعى بعد أن أدى اليمين، وقال إنه قام بتشريح جثة المجنى عليه عمرو عزت عباس، ووجد بها ثلاث طلقات نارية مفرغة، فى منتصف يمين الظهر ومنتصف الجانب الايمن للصدر، وباليد اليسرى.

وردا على سؤال المحكمة حول سبب الوفاة قال إنها كانت نتيجة نزيف فى التجويف الصدرى نتيجة الطلاقات النارية التى أدت لتهتك فى الاحشاء الصدرية.

وعن تشريح جثة المجنى عليه ياسر سيد قال إن طلقا ناريا أصاب المتهم فى صدره، وكان سبب الوفاة النزيف الدموى الغزير بالتجويف الصدرى الناتج من تهتك الاحشاء الصدرية، والسلاح المستخدم كان سلاحا ناريا مفرغا عيار 9 ملم.

وردا على سؤال الدفاع عن وصف كيفية إصابة المجنى عليهما اثناء استقلالهما دراجة نارية، فرد الطبيب بأنه حدثت إصابة كليهما من الخلف واليمين والمقذوفات النارية التى اصابتهما كانت فى اتجاه الخلف واليمين وأسفل قليلا من الخلف واليسار.

وأسندت النيابة إلى المتهمين، تهم اعتناق أفكارا تكفيرية والانضمام لجماعة محظورة، بهدف تعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها، وتكدير السلم العام والإخلال بالأمن العام وترويع المواطنين، والقتل والشروع فى القتل، إلى جانب حيازة الأسلحة والذخائرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا