وزير التعليم العالي: منظومة أمن متطورة بكافة الجامعات.. ولن نسمح بالتجاوزات

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، اليوم الأحد، أن هناك منظومة أمن متطورة فى كل الجامعات المصرية ولا توجد أى مشكلة فى الأمن.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة المنوفية لافتتاح كليتى الصيدلة والطب البيطرى، وتفقد كليات الجامعة بحضور الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية ونواب الجامعة.

وقال إن أي تجاوز من الطلاب سيقابل بحزم ولن يسمح بأي تجاوزات تعكر صفو الجامعة، مؤكدا أنه لن يكون هناك أي طالب لا يحترم قواعد الجامعة ومن يثير الفتنة مكانه خارج الجامعة.

وأوضح أنه لا يمكن إلغاء مكاتب التنسيق، فوجودها ضرورى لأسباب عديدة منها حفظ حق كل طالب فى كلية يستحقها وحل مشاكل الطلاب، لافتا إلى أن أى طالب سيتجاوز سيتم إحالته للتحقيق وقد تصل إلى الفصل النهائي من الجامعة.

وأكد أنه لن يسمح بممارسة السياسية داخل أسوار الجامعة أو العمل الحزبى، منوها بأن إجراء انتخابات اتحاد الطلاب سيتم بضوابط محددة ومعلنة، موضحا أن دور الجامعة يمتد خارج أسوارها، حيث إن دورها تنموى ومساعدة المجتمع من خلال القوافل الطبية والمساعدات.

ونفى الوزير صحة ما ردده البعض حول إلغاء مجانية التعليم الجامعى، وقال إن هذا الأمر عار تماما عن الصحة، فمجانية التعليم التزام دستورى.

وأكد أن تحسين أوضاع هيئة التدريس أمر ضرورى، وأصبح التزام دولة، وأصبح التزاما للحكومة أمام البرلمان، لا تستطيع أن تتراجع عنه، وأن الحكومة لا تغفل عن الاهتمام بأعضاء هيئة التدريس، لافتا إلى أن مهنة المعلم ليست وظيفة، ودور أستاذ الجامعة ليس للتعليم فقط، فهو قدوة لكل الطلاب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا