وزير الآثار يفتتح معبد " آمون رع" بالأقصر

افتتح وزير الأثار الدكتور خالد العناني أمس السبت معبد “آمون رع سجم نحت” بالأقصر والذى يعد أحد معابد منطقة الكرنك الأثرية الشهيرة ويطلق عليه معبد أمون الذي يستجيب الدعاء أو الذي يسمع الصلوات.
وتفقد وزير الأثار معبد أمون رع سجم نحت، والذي يعد المعبد رقم 11 في مجموعة معابد الكرنك بمدينة الأقصر حيث استمع الوزير لشرح من الدكتور مصطفي وزيري مدير أثار الأقصر عن مراحل ترميم المعبد وإعداده للزيارة.
وقال مدير عام أثار الأقصر إن المعبد كان في حالة سيئة وقام فريق العمل المصري بإزالة الترميم القديم الذي أجري في أوائل ثمانينات القرن الماضي ومواد الترميم التالفة المكونة من الأسمنت الأسود وتم استبدالها بمواد ترميم حديثة من الجير والرمل كطبقة بطانة ومواد أخري لتظهر بلون الأثار.
وعقب افتتاح المعبد ، تفقد الوزير معبد الكرنك ومنطقة المتحف المفتوح والتى رافقه خلال محافظ الاقصر محمد بدر وعدد من قيادات الأثار بالمحافظة.
وفى سياق متصل، أعلن خالد العناني وزير الآثار تخفيض إيجارات البازرات والكافتيريات إلى 60 %، وذلك في محاولة لحل مشكلات الديون المتراكمة على أصحاب الكافيتريا والبازرات.
وأشار العناني، أنه تم إرجاء سداد المبالغ المتراكمة والتي يتوجب على أصحاب البازرات والكافيتريات تسديدها إلى شهر يناير المقبل، مؤكدا أنه في حال عدم وجود رواج سياحي سيتم إرجاء سداد المتراكم منذ توقف حركة السياحة مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا