انتظام الدراسة بجميع كليات جامعة الإسكندرية..و"فالكون":مستعدون للتأمين

انتظمت الدراسة بجميع كليات جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، بالمجمع النظرى والطبى وأكد الدكتور عصام الكردى، نائب رئيس الجامعة لشـئون خـــدمـة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، على أهمية إدراك الإختلاف بين طبيعة الدراسة فى المرحلة الجامعية وما قبلها موضحاُ أن الدراسة فى الجامعة تتطلب التواصل المستمر بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
ومن جانبه أكد محمد بسيونى، المدير المالى والإدارى لشركة فالكون بجامعة الإسكندرية، أن إفراد الأمن على استعداد كامل لحماية الطلاب فى بداية العام الدراسى باستخدام أجهزة التفتيش الحديثة والإلكترونية والكشف على المفرقعات والمعادن والتأكد من هوية الطلاب وبطاقات الترشيح والكارنيهات.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن إفراد الأمن متواجدين بكامل عددهم على جميع البوابات لافتا إلى تخصيص سيدات لتفتيش الطالبات والحقائب يدوياً، مشيراً إلى أن جميع بوابات كليات جامعة الإسكندرية مفتوحة أمام الطلاب .
كما شهد اليوم الأول حالة من الذعر أمام بوابة كلية الحقوق جامعة الإسكندرية بعد الإبلاغ عن وجود جسم غريب داخل حقيبة سوداء، وبعد استدعاء الحماية المدنية أكدت على سلبية البلاغ.
بينما قال الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فى بيان، أن مكتب تنسيق القبول بالمدن الجامعية بدأ فى استقبال طلبات الطلاب عبر الانترنت طوال شهر أغسطس الماضى حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين 10304 من الطلاب القدامى منهم 5258 طالبة و5046 طالب، 2282 من الطلاب المستجدين منهم 1214 طالبة و1068 طالب وسيتم قبول الطلاب بناء على التنسيق الداخلى للمدن الجامعية وفقاً للقواعد المعمول بها حيث يتم قبول الطلاب الأكبر فى مجموع درجات النجاح بالنسبة للطلاب القدامى والجدد.
وأوضح أن المدن الجامعية لجامعة الإسكندرية تستوعب فى حدود 7000 طالب وطالبة موزعين على المدن الجامعية بسموحة وسابا باشا ومرغم والشاطبى بالاضافة إلى المدن الجامعية الملحقة بكليتى التربية الرياضية للبنين والطب البيطرى التى تزيد طاقتها الاستيعابيـة علــى 500 طالب وطالبة.

انتظام الدراسة بكلية الآداب

تفتيش الطلاب

كلية الاداب

انتظام الدراسة بجامعة الإسكندرية

تفتيش الطالبات على بوابات الجامعة

انتظام الدراسة بالجامعة

دخول الطلاب

تفتيش الطلاب

تفتيش الطلاب بالجامعة

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا