فى اليوم الأول للدراسة.. زحام مرورى بمحاور وميادين القاهرة والجيزة.. بقع زيت مفاجئة تعوق الحركة بمحور صلاح سالم لنفق الأزهر.. مساعد الوزير للمرور:تصفية الكثافات وتعزيز الخدمات بمحيط الجامعات والمدارس

فى اليوم الأول من العام الدراسى الجديد، شهد اليوم الأحد زحاما مروريا كثيفا ببعض محاور وشوارع محافظتى القاهرة والجيزة خلال أوقات الذروة، أدى إلى تباطؤ حركة السيارات فى ظل تواجد الخدمات المرورية لتسيير حركة المرور بكل الطرق.
بقع زيت بمحور صلاح سالم تعيق حركة المرور
وظهرت كثافات مرورية عالية بمحور صلاح سالم، بسبب ظهور بقع زيت بشكل مفاجئ فى أكثر من قطاع بالطريق، مما أدى إلى توقف حركة السيارات فى الاتجاه القادم من كوبرى الجلاء، فى طريقه إلى مصر القديمة و نفق الأزهر.
وتم استدعاء رجال الحماية المدنية بالقاهرة للعمل على إزالة البقع من تلك الأماكن، وناشد رجال المرور قائدى السيارات بتوخى الحذر والتهدئة أعلى الطريق لحين الانتهاء من إزالة تلك البقع بواسطة المياه والرمال، و تم سحب الكثافات المرورية المرتفعة التى ظهرت بالمكان
فيما ظهرت كثافات مرورية أعلى كوبرى أكتوبر للمتجه من مدينة نصر، فى طريقه إلى ميدان رمسيس وعبد المنعم رياض، والأمر ذاته فى الاتجاه العكسى للمتجه إلى مناطق رمسيس والإسعاف، واصطفت السيارات أسفل كوبرى غمرة أثناء استقلال الطلاب للسيارات للقادمين من امتداد شارع رمسيس إلى مناطق وسط البلد، وشهد كوبرى أكتوبر، اتجاه مدينة نصر أمام القادم من مناطق المهندسين وفى طريقه إلى ميدان التحرير انسيابا مروريا محدودا.
ازدحام ونكدس سيارات أعلى كوبرى 15 مايو
كما اصطفت السيارات أعلى كوبرى 15 مايو، ونزلة وزارة الخارجية للمتجه من مناطق وسط البلد، فى طريقه إلى شارع جامعة الدول وميدان سفنكس بالتزامن مع دخول و خروج العمال من أماكن عملهم لاستقلال السيارات أعلى مناطق الزمالك ،وشهد ميدان مصطفى محمود تباطؤ فى حركة المركبات للقادم من شارع جامعة الدول حتى مطلع كوبرى 15 مايو فى ظل تواجد مرورى لسحب الكثافات الناجمة عن الزحام.
الكثافة مستمرة أعلى الطريق الدائرى
وظهرت كثافات مرورية أعلى الدائرى للمتجه من مناطق التجمع الخامس وفى طريقه البساتين وزهراء المعادى، أدت إلى تباطؤ حركة السيارات وفى الاتجاه العكسى ظهر انسياب محدود فى الحركة المرورية، وانتظمت حركة المرور أعلى طريق الأوتوستراد اتجاه المطار للقادم من مناطق حلوان فى طريقه إلى المعادى والمقطم، وظهرت بعض الكثافات المرورية المحدودة للمتجه إلى شارعى عباس العقاد والمطار ، مقابل انسياب مرورى فى حركة المركبات بالاتجاه الآخر.
كما ظهرت كثافات مرورية أعلى المحور، للقادم من مناطق الشيخ زايد وأكتوبر متجها إلى الدائرى، وسط بطء شديد فى حركة السيارات للمتجه إلى ميدان لبنان، والأمر ذاته فى الاتجاه العكسى من ميدان لبنان إلى الدائرى والشيخ زايد.
انتظام حركة المرور بكورنيش النيل
وشهد كورنيش النيل من أبراج النيل إلى وسط البلد، انتظاما فى حركة السيارات وكذلك الأمر من وسط البلد إلى الدائرى، ومنه إلى المعادى، أما فى الاتجاه العكسى فظهرت كثافات مرورية، وكذلك للمتجه من المعادى إلى حلوان، وبطريق السويس الصحراوى للمتجه إلى مناطق مصر الجديدة والعكس، وفى طريق جسر السويس انتظمت حركة المركبات.
كثافة للمتجه من ميدان الأوبرا إلى صلاح سالم
وعن نفق الأزهر فظهرت كثافات مرورية للمتجه من ميدان الأوبرا فى طريقه إلى صلاح سالم وكذلك الأمر للمتجه من صلاح سالم، وفى طريقه إلى مشيخة الأزهر حتى كوبرى الأزهر، وظهرت كثافات مرورية بمناطق وسط البلد بشارع 26 يوليو وامتداد رمسيس وللمتجه إلى ميدان رمسيس وعبد المنعم رياض، فيما ظهرت كثافات مرورية محدودة بشارع التحرير وصولا إلى ميدان الدقى وحتى ميدان الجلاء.
الازدحام متواصل بشوارع الجيزة
وظهرت كثافات مرورية بشوارع الجيزة منها بشارع الهرم وصولا إلى قسم الطالبية، وتباطأت حركة السيارات حتى شارع نصر الدين ومحطة المترو، الأمر ذاته فى شارع فيصل وصولا إلى شارع العشرين أثناء استقلال المواطنين و الطلاب للسيارات، فيما ظهر انسياب محدود أعلى كوبرى الجيزة المعدنى وصولا إلى محطة مترو جامعة القاهرة، وظهرت كثافات مرورية عبر شارع السودان وصولا إلى شارع جامعة الدول وحتى إمبابة، فى ظل تواجد أمنى مكثف بجميع المحاور لتسيير حركة المركبات.
مساعد الوزير للمرور يتفقد الطرق الصحراوية
اللواء عادل زكى مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة للمرور، تفقد الخدمات المرورية والأمنية المعينة على جميع الطرق والارتكازات الأمنية بالطرق السريعة، اليوم الأحد، وشدد على تأمين رحلات الطلاب والمواطنين من الأقاليم والقاهرة الكبرى مع بدء العام الدراسى الجديد.
ووجه بتكثيف التواجد الأمنى والمرورى، وتفعيل خدمات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق والمحاور، لمواجهة المواقف الطارئة، وتسهيل وتسيير حركة المرور بهذه الطرق.
وأشرف مساعد الوزير للمرور، على حملات مرورية بالطرق السريعة، لرصد المخالفات المرورية، وشدد على عدم التهاون فى رصد المخالفات، والعمل على فك أى ازدحام مرورى فى حالة رصده من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة.
عادل زكى: تعزيز انتشار الخدمات المرورية
و صرح اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور أنه تصفية الكثافات المرورية بكافة الطرق التى ظهرت اليوم، وتعزيز انتشار الخدمات المرورية بمحيط الجامعات و المدارس والطرق المؤدية إليها، ومنع حدوث أى اختناقات مرورية بها خاصة فى أوقات الدخول والخروج للطلاب والعاملين، مع تكثيف الحملات المرورية بنطاق المدارس والجامعات لضبط المخالفات المرورية، خاصة فتح الأبواب أثناء السير، وتحميل ركاب على الأجزاء الخارجية للسيارة، وتحميل ركاب زيادة، وعدم الصلاحية الفنية للسيارات، والسرعة الزائدة.
و أضاف مساعد الوزير للمرور أن إدارة المرور عينت خدمات مرورية من الأوناش لرفع حالات الانتظار الخاطئ التى تؤثر على عملية دخول وخروج الطلاب، بالتنسيق مع مسئولى المدارس الواقعة بنطاق كل قطاع لتعيين خطوط سير معلومة للأتوبيسات التابعة لها، وتخصيص أماكن انتظار لها بعيدًا عن نهر الطريق بما لا يؤثر على الحركة المرورية.
خدمات مرورية بنطاق المدارس والجامعات
و أشار اللواء زكى أنه تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة بما يتلائم مع مواعيد بدء اليوم الدراسى منذ الساعة السادسة صباحًا، وسيتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتنظيم الحركة المرورية بنطاق المدارس والجامعات، وتسهيل حركة عبور المشاة بها، خاصة فى أوقات الدخول والخروج، وشن حملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعة بالتنسيق مع وزارة الصحة، حرصًا على سلامة الطلاب والمواطنين بالطرق المؤدية للقاهرة والجيزة قادمًا من الأقاليم.
مدير مرور الجيزة: تصفية كافة الكثافات المرورية بنجاح
ومن جانبه قال اللواء طارق حجاج مدير مرور الجيزة أنه تم تصفية كافة الكثافات المرورية المتواجدة بشوارع و ميادين المحافظة خلال اليوم الأول للعام الدراسى الجديد و تم تعزيز المناطق بالخدمات المرورية اللازمة بالمواقع فعليا، فى الفترة الصباحية والمسائية يكون من الساعة 6 صباحا قبل بدء دخول المدارس بوقت كاف، وفى الفترة المسائية من الساعة 12 ظهرا قبل خروج المدارس، وذلك للقضاء على الكثافات المرورية الناتجة عن دخول وخروج المدارس بالشوارع والميادين بالمناطق المحيطة بالمدارس بنطاق مدينة الجيزة
و أضاف مدير مرور الجيزة، أنه تم تكثيف الخدمات المرورية للقضاء على الكثافات المرورية الناتجة عن دخول وخروج الجامعات بالشوارع المحيطة بها مثل " ثروت ، والجامعة، والنهضة، وميدان الحصرى، والجامعة بمدينة 6 أكتوبر"، وكذلك القضاء على ظاهرة الانتظار الخاطئ بتلك المناطق والتى يترتب عليها كثافات مرورية عالية، مع تدعيم المحاور والشوارع الرئيسية بلافتات للتنبيه بعدم الانتظار الخاطئ، وإعداد الحملات اللازمة على سيارات السرفيس ومنع الانتظار الخاطئ والقضاء على ظاهرة تقطيع خط السير وزيادة التعريفة المقررة، وذلك لتخفيف العبء على أولياء الأمور
مدير مرور القاهرة: نرصد مناطق الكثافات لحلها
بدوره، كشف اللواء علاء الدجوى مدير مرور القاهرة عن تواجد أفراد من إدارة المرور يتمركزون فى الأماكن الحيوية، ونجحوا فى حل أزمة الزحام المرورى الذى شهدته شوارع العاصمة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاول للفصل الدراسى الجديد، لافتا إلى أن هناك تنسيقا بين الإدارة وباقى القطاعات لرصد الكثافات التى تشهدها المناطق التى تشهد ازدحامات.
و أضاف الدجوى، أن بقعة زيت ظهرت فى الساعات الأولى من صباح اليوم بمحور صلاح سالم، ساهمت فى ظهور كثافات مرورية بدء من الكلية الحربية، و حتى نفق الأزهر، قبل أن تبلغ غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة والتى دفعت بسيارات رمال، وتم إزالة البقع من الطريق .
وشدد مدير مرور القاهرة على متابعة سيارات السرفيس، والالتزام بكافة خطوط السير، ومنع الانتظار الخاطئ مع تدعيم مطالع الكبارى بالأفراد، لمنع المواقف العشوائية وتعطيل حركة المرورية، وتدعيم المحاور والميادين والشوارع الرئيسية بالأفراد قائدى الدرجات البخارية، لتسهيل الحركة المرورية والإخطار بأى أعطال تعوق الحركة المرورية.
مدير أمن القاهرة يتفقد الخدمات المرورية
كما فاجأ اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة و اللواء علاء الدجوى مدير المرور صباح اليوم الأحد، الخدمات الأمنية والمرورية بمحاور وميادين العاصمة، للوقوف على جهود تنفيذ خطة المديرية بالتزامن مع بداية العام الدراسى.
وأكد مدير أمن القاهرة على تحقيق التواجد لرجال المرور بكافة المحاور لمنع التكدسات والكثافات المرورية، خاصة فى أوقات الذروة فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بمناسبة بدء العام الدراسى باستنفار كافة الجهود الأمنية لتوفير المناخ المناسب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا