اجتماع اللجنة الاقتصادية العمانية الإيرانية المشتركة الـ (16) غدا بطهران

تنعقد غدًا /الاثنين/ في طهران أعمال اجتماعات اللجنة الاقتصادية العمانية الإيرانية المشتركة في دورتها الـ (16) التي تناقش عدة موضوعات اقتصادية مهمة بين الجانبين العُماني والإيراني.

نقلت الوكالة العُمانية اليوم عن علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بسلطنة عُمان رئيس الوفد العُماني المشارك، قوله أن السلطنة وإيران ستوقعان على ثلاث مذكرات تفاهم لثلاث اتفاقيات مختلفة في قطاعات التجارة والصناعة والتأمين، الذي يعتبر مهما في هذه المرحلة، حيث تهدف مذكرة التفاهم في هذا المجال إلى تسهيل التأمين على البضائع وتسهيل انتقال المركبات بين الجانبين عبر رحلات العبارات البحرية.

وأضاف السنيدي قائلًا أن موضوع المواصفات والمقاييس هو من المواضيع المهمة التي ستناقشها اللجنة الاقتصادية العمانية الإيرانية المشتركة في دورتها الـ (16) مشيرا إلى أن هناك اتفاقًا لبروتوكول عمل بين الجانبين بموجبه سوف تسهل حركة البضائع المنتجة في البلدين وهو ما يسمح لمجالات التعاون اكثر فيما يتعلق بالمواصفات والمقاييس.

وسيُعقد على هامش أعمال الدورة اجتماع مشترك بين رجال الأعمال العمانيين والإيرانيين ، كما سيتم افتتاح معرض المنتجات العمانية الذي يهدف إلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا