محافظ المنوفية يفتتح العام الدراسي بإحالة 65 مدرسا وإداريا للتحقيق.. وأولياء الأمور داخل الفصول قبل التلاميذ.. صور

في أول أيام انتظام الدراسة بالمنوفية، قرر الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، اليوم، الأحد، إحالة 65 مدرسا وإداريا بـ4 مدارس بشبين الكوم للتحقيق لتغيبهم عن العمل فى أول يوم دراسى.

جاء ذلك أثناء تفقد المحافظ عددا من المدارس بمختلف المراحل التعليمية، مع بداية العام الدراسي الجديد للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية والوقوف على الحاجات الضرورية للطلبة وهيئة التدريس، يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس حى غرب شبين الكوم، و4 فرق من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة.

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة توفير كل الإمكانيات اللازمة لضمان منظومة تعليمية جيدة، إضافة إلى أهمية غرس روح الانتماء الوطني لدى التلاميذ، وكذا العمل على اتباع منظومة تعليمية جديدة تعمل على احتواء أفكار التلاميذ وتطلعاتهم والارتقاء بمستوى الوعى لديهم.

وقال المحافظ إنه لابد من الحفاظ على كيان المدرسة واعتبارها مؤسسة تربوية.

جدير بالذكر أن محافظة المنوفية بها 2116 مدرسة لاستقبال 888900 طالب للعام الدراسي الجديد بجميع المراحل التعليمية المختلفة (ابتدائي، إعدادي، ثانوي، فني)، بالإضافة إلى دخول 13 مدرسة جديدة الخدمة التعليمية هذا العام.

وشهدت مدن وقرى المحافظة تزاحم أولياء الأمور على المدارس للاطمئنان على أبنائهم، حيث سبقوا أولادهم للدخول إلى فصولهم الدراسية، وهو ما أحدث نوعًا من الهرج والزحام داخل المدارس.

وقال الدكتور عبد الله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، إن 2116 مدرسة استقبلت نحو 888 ألفا و900 طالب في العام الدراسى الجديد.

وأضاف عمارة أنه تفقد اليوم عدة مدارس بمدينة شبين الكوم للاطمئنان على سير العام الدراسى الجديد، مؤكدًا انتظام الدراسة فى مدارس المحافظة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا