فنانات لا يشغلهن الأجر المادي.. آيتن عامر: لم أعتذر عن أي عمل بسبب «الفلوس».. ريهام عبد الغفور: لا أفكر في الماديات

رغم تأكيد بعض الفنانات على أن الأجر المادي لا يشغلهن في أي عمل معروض عليهن، إلا أنهن اتفقن على أن الأجر يعطي قيمة للفنان.

ومع اعتراف الفنانة منى زكي بطلبها أجرا باهظا مقابل أي عمل تتعاقد عليه، لكنها تقول إن التعاقدات المادية في أعمالها الفنية لم تأخذ حيز الأهمية، ولاسيما أن إيمانها بأن العمل الفني ومضمونه الذي يتماشى مع شخصية الفنان أهم بكثير من الأمور المادية.

وأضافت زكي، في تصريح لها، أنها لم تتعاقد أو تحصل على أجر خلال مشاركتها في مسلسل "أفراح القبة"، الذي عرض في رمضان الماضي مع المخرج محمد ياسين إلا بعد شهر ونصف الشهر، قائلة: "أنا مش بتشرط كتير ولكن باطلب فلوس كتير".

واتفقت الفنانة آيتن عامر مع ذلك، وقالت إنها لم تعتذر عن أي عمل فني بسبب الأجر، وهذا أكبر دليل على أن المادة لا تهمها في أي عمل معروض عليها، فأولوياتها مختلفة.

ولفتت إلى أن هذا لا يمنع أن الأجر يعطي قيمة للفنان، وهي لا تحب أن تقبل بأقل من قيمتها، مؤكدة أن شركات الإنتاج تقدر قيمتها جيدا.

ولم يكن كلام ريهام عبد الغفور مختلفا، حيث أكدت أن موضوع الأجر المادي لا يشغلها ولا يهمها ولا تفكر به، وهو ليس موجودا في المعايير التي تختار على أساسها الأدوار التي تعرض عليها.

وذكرت أنها تلقت أكثر من مرة عروضا بأجور خيالية لكنها رفضتها لضعف السيناريو أو لعدم ملاءمة الدور، وحدث العكس أيضا، إذ قبلت بأجور زهيدة لقاء أدوار أعجبتها وشعرت بأنها ستضيف إليها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا