جران كناريا يذل برشلونة ويتوج بالكأس الإسبانية.. فيديو وصور

فشل فريق كرة السلة بنادي برشلونة في حصد الكأس الإسبانية الممتازة، بعدما خسر أمام نظيره هيربالايف جران كاناريا بواقع 59-79، في المباراة النهائية للبطولة التي لعبت بصالة فرناندو بويسا أرينا.

هيربالايف جران كاناريا قدم مباراة قوية ومميزة للغاية وأظهر تفوقه الكبير طوال الفترات الأربعة بفوزه "23-17 ،27-22 ، 12-9 ، 17 -11" ليستحق الانتصار بالنهاية بفارق 20 نقطة، وسط سعادة كبيرة من اللاعبين بالتتويج بالكأس، وفي المقابل حزن كبير للفريق الكتالوني للخسارة والفشل بحصد اللقب.

وحصد نجم فريق هيربالايف جران كاناريا، الأمريكي صاحب الـ27 عاما "كايل كوريتش"، جائزة أفضل لاعب في الكأس الإسبانية الممتازة لعام 2016 نظير ما قدمه من مستويات رائعة رفقة فريقه وقيادته للقب.

توج فريق جران كناريا بأول لقب في تاريخه بعدما فاز بالكأس الإسبانية لكرة السلة في مفاجأة مدوية على حساب برشلونة، حامل اللقب وصاحب الرصيد الكبير بتلك البطولة، عن جدارة واستحقاق نظير ما قدمه طوال المباراة النهائية.

صعد جران كناريا للنهائي بعد تفوقه على باسكونيا، مستضيف البطولة، بنتيجة (80-84)، فيما تأهل الفريق الكتالوني بعدما تغلب على غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة (93-99)، وفي النهاية كانت الغلبة لجران كناريا الذي حقق اللقب الأول في تاريخ النادي الذي تأسس منذ عام 1963.

يعتبر نادي برشلونة الأكثر فوزا بهذه البطولة برصيد 6 ألقاب، ويحل الغريم التقليدي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 4 ألقاب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا