"أوليكس" تكشف تقريرها النصف السنوي حول توجهات سوق السلع المستعملة في مصر

كشفت أوليكس، المنصة الالكترونية في مصر عن تقريرها النصف سنوي للمقارنة بين يناير – يونيو 2016 ويوليو – ديسمبر 2015 في السوق المصرية والتي تعد واحدة من اكبر الأسواق لأوليكس في الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا.
هذا التقرير يسلط الضوء علي الأداء ومؤشرات البيع علي منصة أوليكس، واتستند الإحصائيات المقدمة بالتقرير على البيانات الهائلة الموجودة على منصات أوليكس. وذلك بالإضافة إلى أن البيانات تقارن بين مؤشرات السوق المصرية وتقدم رؤي إرشادية للمستقبل الخاص بالأسواق لباقي العام.
وصرح ممتاز موسي المدير العام لأوليكس مصر قائلاً “التقرير يكشف فرصة هائلة لسوق السلع المستعملة في مصر. زادت نسبة لجوء المصريين لمنصة أوليكس، باعتبارها المنصة الأكبر في مصر والعالم ومنصة موثوقة لإتمام صفقات تجارية بسيطة كشراء وبيع أغراض منزلية، وحتي لإتمام صفقات أكبر من ذلك.

وأعلنت أوليكس مصر خلال الفترة ما بين يناير ويونيو 2016، أنّ المجموع الكلي للسلع المستعملة المعروضة للبيع علي أوليكس مصر بلغت 4.2 بليون جنية مصري والذي يعادل 70% من إجمالي إيرادات قطاع السياحة المصري في عام 2015. كما تضاعفت الإعلانات في نفس الفترة مقارنة باخِر ستة أشهر من عام 2015 (يوليو- ديسمبر 2015). وهذا يدل علي أن المصريين أصبحوا أكثر انفتاحاً لبيع أغراضهم المستعملة عن طريق الإنترنت.
وبحث المصريون تحديداً عن وسائل للتبريد، إذ كانت “المكيفات الهوائية” الكلمة الأكثر بحثاً، كما بحث المصريون أيضاً عن الأي فون، الكلاب، الصالونات وأجهزة البلاي ستيشن 4. تعكس هذه النتائج إهتمامات مستخدمي أوليكس في الستة أشهر الماضية، خصوصاً مع تجهيزات موسم الصيف. وفقاً لذلك، يري المستخدمون أن أوليكس هي المنصة التي يلجؤون إليها لتحديد أسعار مناسبة للمنتجات التي يرغبون بها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا