لن تصدقي فوائد الليمون المذهلة لحل مشاكل الجلد

يقول الدكتور ماهر العوضي اخضائي الجلدية إن الليمون قد يغني النساء عن مستحضرات التجميل وحل مشاكل الجلد كاملة وأوضح أن الليمون يمكن أن يساهم في :

1- شد الجلد ومنع علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقةوذلك من خلال ماسك بسيط وضع بعض العسل على قطعة من الليمون وفركه و بالوجه ،الرقبة ، اليدين والساقين، اتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر.

2-دهن البشرة به للتخلص من حب الشباب ولتفتيح البشرة أيضًا وطريقة إستعماله بسيطة جدًا، عبر استخدام قطعة رقيقة من القطن وامسها في الليمون المُخفف بقليل من الماء ومرره على وجهك واتركه على وجهك فترة طويلة دون التعرض للشمس، ثم قم بغسل وجهك جيدًا.

3- يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تقتل البكتيريا المسؤولة عن حب الشباب عن طريق فرك شريحة من الليمون على جميع أنحاء المناطق المتضررة، انتظر 5 دقائق ثم اشطفه بالماء البارد، يستخدم مرتين أسبوعيًا.

3. معالجة قشرة الرأس فهومضاد للفطريات و مضاد للجراثيم ويساعد عمل مكافحة العدوى بفروة الرأس وطريقة استخدامه عن طريق

مزج ملعقتين من عصير الليمون بداخل كوب من الماء و شطف الشعر به بعد الشامبو، الإنتظار خمس دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر، يستخدم مرتين أسبوعيًا.

4. تبيض الأظافر فهو يحتوي على فيتامين C وحمض الفوليك الذي يعزز نمو الأظافر، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على تبيض أظافرك فقبل الذهاب إلى السرير، قم بنقع أظافرك في عصير الليمون الطازج لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ.

5. الحد من الإكتئاب:يحتوي الليمون مع الماء على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحد من الاكتئاب والقلق، غالبًا ما يرتبط عدم وجود ما يكفي من البوتاسيوم في الدم بالاكتئاب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا