سوهاج في ثاني أيام الدراسة.. أولياء أمور يرفضون غلق مدرسة ونقل أبنائهم لأخرى.. وطالبان يرفضان تحية العلم ويحطمان النوافذ

في اليوم الثاني لبدء الدراسة بمحافظة سوهاج، تجمهر عدد من أولياء الأمور والتلاميذ داخل فناء مدرسة نجع حسين عبيد الابتدائية بناحية بني واصل بدائرة مركز ساقلتة بسوهاج، اعتراضا على غلقها ونقل الدراسة إلى مدرسة أخرى لوجودها في نطاق السيول.

كان اللواء مصطفى مقبل، مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارا من مأمور مركز ساقلتة بتجمع عدد من أولياء الأمور وتلاميذ مدرسة نجع حسين عبيد الابتدائية بناحية بني واصل داخل فناء المدرسة للإعراب عن تضررهم من قرار محافظ الإقليم بنقل الدراسة لمدرسة ساقلتة الثانوية بنين "فترة مسائية" بذات الناحية، وذلك لاتخاذ إجراءات هدم المدرسة لوقوعها في مجرى مخرات السيول وحفاظًا على أرواح المدرسين والطلاب.

وعقد مأمور المركز لقاءً معهم وأوضح لهم طبيعة القرار، وانصرف أولياء الأمور في هدوء، وتم تعيين الخدمات الأمنية والمرورية اللازمة لملاحظة الحالة.

كما تحقق أجهزة الأمن بسوهاج في واقعة رفض طالبين بالمرحلة الثانوية تحية العلم وقيامهما بتحطيم نوافذ المدرس.

تلقى اللواء مصطفى مقبل، مدير أمن سوهاج، بلاغا من مدير مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية بنين بقيام طالبين بإثارة حالة من الشغب داخل المدرسة، وقرر مدير المدرسة قيام "محمد. خ"، 17 عاما، و"محمد. ج"، 18 عاما، طالبين بالمدرسة، بعدم تحية العلم بالطابور الصباحي وقيامهما بإتلاف زجاج أحد النوافذ.

تم ضبط الطالبين، وبمواجهتهما أنكرا ما نسب إليهما، ولم يؤثر ذلك على سير العملية التعليمية بالمدرسة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا