4 مستحيلات في كرة القدم

تتميز لعبة كرة القدم بإثارتها ومتعتها، ولكن هناك بعض الأمور يصعب أن تحدث في اللعبة الأكثر شعبية في العالم، هذه أربعة مستحيلات في كرة القدم قد لا تحدث أبدا.
1. هبوط نادي ريال مدريد إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني
لم يسبق للنادي الملكي ريال مدريد أن هبط إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني منذ تأسيسه عام 1902. واختير النادي مطلع القرن الحالي كأفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين، لإحرازه عدة ألقاب، منها الدوري الإسباني 32 مرة (رقم قياسي)، دوري أبطال أوروبا 11 مرة، وهو رقم قياسي كذلك، إضافة إلى نيله عدة بطولات أخرى. ويستبعد في الوقت الحالي، وحتى في المستقبل القريب، أن ينزل الفريق الذي يعج بالنجوم إلى دوري الدرجة الثانية.
2. فوز ليفربول بالدوري الإنجليزي
يعتبر ليفربول أحد أكثر الفرق الإنجليزية تتويجا بلقب الدوري الممتاز (18 مرة)، إلا أن آخر مرة أحرز فيها الفريق درع الدوري تعود إلى موسم 1989/1990. ولا يبدو النادي قادرا، على الأقل في الوقت الحالي، على تحقيق لقبه الـ 19، مع وجود منافسة شرسة من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي والبلوز تشيلسي.
3. أن تكون توقعات بيليه صحيحة
لم يكن الأسطورة البرازيلية بيليه موفقاً في كافة توقعاته، فقد توقع بأن إسبانيا ستتوج بلقب كأس العالم 1998 وكانت النتيجة إقصاء الماتادور الإسباني في الدور الأول، وكذلك توقع بأن نهائي كأس عالم 2002 سيكون بين فرنسا والأرجنتين، ولكن ما حدث أن كلاهما أقصيا من البطولة في الدور الأول، وفي نفس النسخة توقع بأن البرازيل لن تتجاوز دور المجموعات، ولكن في النهاية أصبح السيلساو بطل هذه النسخة.
4. انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى ريال مدريد
يعتبر ميسي أحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، ويقضي حاليا مع فريقه برشلونة موسمه الـ 12 على التوالي، وفاز معه بكل شيء. فهل من الممكن أن يتخلى ميسي عن النادي الذي ضمه كناشئ وتكفل بعلاجه من نقص هرمونات النمو ليصبح أسطورة؟ يبدو هذا الأمر مستبعدا جدا. فقد أعلن المسؤولون في برشلونة أكثر من مرة أن ميسي لن يغادر الفريق وسيلعب مع النادي حتى نهاية مسيرته الحافلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا