محافظ الإسكندرية يشدد على ضرورة ضبط الأسعار وحصر مشروعات الصرف الصحى

شدد اللواء رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية، على ضرورة ضبط الأسواق، وأصدر تعليمات لمسئولى التموين والصحة والطب البيطرى بضبط اﻷسواق من خلال توسيع المنافذ الثابتة والمتنقلة، وعمل حصر باﻷماكن الخالية منها والأماكن المقترح تواجدها فيها، كما طالب بعمل فحص لعربات الخبز لتصبح منافذ متنقلة فى القرى، ويتم تنفيذ ذلك خلال 15 يوما.
جاء ذلك خلال اجتماعه اﻷول بالمجلس التنفيذى لمحافظة اﻹسكندرية، وبحضور الدكتورة سعاد الخولى نائب المحافظ واللواء عادل التونسى مدير أمن الإسكندرية، وأمانة سر المجلس اللواء محمد البندارى سكرتير عام المحافظة.
من جهة أخرى، وجه المحافظ مسئولى الصرف والأحياء بإعداد حصر بمشروعات الصرف الصحى التى اعتمدت خلال الفترة من 1 / 7 / 2015 حتى 30 / 6 / 2016 مع توضيح الموقف التنفيذى الفعلى منها مدعم بالصور، للتعرف على نطاق العجز فيها.
وأشار المحافظ، إلى أنه تم تشكيل لجنة لمجابهة اﻷمطار والسيول باﻹسكندرية برئاسة الدكتورة سعاد الخولى وجميع الجهات المختصة تكلف بالمرور الميدانى والتأكد من الوضع الفعلى لحالة الشنايش والمصبات ومحطات الصرف، وكذلك إصلاح المطبات والحفر التى تعيق عملية تصريف الأمطار، مؤكدا أنه إذا حدث أى تقاعس فى ذلك سيتم محاسبة المسئول فورا وتحويله للمساءلة القانونية والنظر فيها خلال 72 ساعة.
كما وجه "فرحات" وكيل وزارة التربية والتعليم بالبدء فى التنفيذ الفعلى لمبادرة "محافظات بلا دروس خصوصية"، وفقا لتعليمات مجلس الوزراء، مؤكدا على ضرورة جعل اﻹسكندرية خالية من ظاهرة الدروس الخصوصية لرفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.
وشدد المحافظ على إزالة جميع الإشغالات والحواجز الحديدة من شوارع الإسكندرية مع تحرير محاضر وتوقيع غرامة مالية فورية على المخالف، مشيراً إلى أنه جار التنسيق مع مديرية الأمن لنقل الأسواق العشوائية إلى الأماكن المخصصة لها من قبل المحافظة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا