أشرف الشيحى لأساتذة جامعة بنها: الرئيس مقتنع أننا لن نتقدم إلا بالتعليم

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى خلال لقاء أساتذة جامعة بنها، على هامش الزيارة التى قام بها الوزير صباح اليوم لجامعة بنها، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم تماما بالتعليم، وأنه مقتنع أن مصر لن تتقدم إلا بتطوير التعليم.
وقال الوزير لأساتذة الجامعة "أنقل لكم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويقول لكم: أنتم جميعا قيادات، وبين أيديكم شباب مصر ومستقبل الطلاب".
وذكر وزير التعليم لأساتذة جامعة بنها، أن تطوير التعليم ضرورة لا تراجع عنها، وأن من أهم الخطوات فى تطوير التعليم، تطوير البحث العلمى وإطلاق العقول للتفكير، فيجب أن نساعد الجميع على التفكير والإبداع.
وشدد الوزير على أن التفكير غير مقتصر على أساتذة الجامعات فقط، فيجب أن نغير المناهج بحيث تساعد الطلاب على التفكير والإبداع.
وهاجم الوزير من ينكر أن هناك تقدما فى العملية التعليمية فى مصر، نافياً ما ردده البعض بإلغاء مجانية التعليم الجامعى، وقال إن هذا الأمر بعيد تماما عن الدقة، فمجانية التعليم التزام دستورى لا يستطيع أحد ولا حتى الحكومة التراجع عنه.
وطالب الوزير الأساتذة بحث الطلاب على العمل والاجتهاد، وبث حب الوطن فى نفوس الشباب، وعدم تركهم فريسة فى يد الشائعات، ومن يبث اليأس فى نفوس الشباب، ويجب أن يعى الشباب أن مصر تحتاج خلال تلك الفترة إلى تكاتف الجميع حتى لا يسقط الوطن.
واستطرد الوزير أن تحسين أوضاع هيئة التدريس أمر ضرورى، وأصبح التزام دولة، وأصبح التزاما للحكومة أمام البرلمان، لا تستطيع أن تتراجع عنه، وأن الحكومة لا تغفل عن الاهتمام بأعضاء هيئة التدريس، مشيرا إلى أن مهنة المعلم ليست وظيفة، ودور أستاذ الجامعة ليس للتعليم فقط، فهو قدوة لكل الطلاب، فأستاذ الجامعة بفكره يؤثر فى آلاف الطلاب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا