30349 طالبا وطالبة انتظموا في 295 مدرسة بجنوب سيناء.. رئيس مدينة الطور يحضر طابور الصباح نيابة عن المحافظ.. ويوافق على تنجيل فناء «نجيب محفوظ».. صور

انتظم 30349 طالبا وطالبة في مختلف المراحل التعليمية في 295 مدرسة بجنوب سيناء فى اليوم الأول للدراسة الذى بدأ اليوم، الأحد.

وقام المحاسب فوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء، نيابة عن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وبرفقته محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، وعلي حسن، مدير إدارة طور سيناء التعليمية، بحضور طابور الصباح بين طالبات مدرسة السيدة خديجة بطور سيناء واستمعوا إلى الإذاعة المدرسة من الطلاب التي تحث على الانتماء للوطن والاهتمام بالدراسة منذ اليوم الأول.

وهنأ عقل الطالبات بالعام الدراسي الجديد وحث الطلاب على بذل الجهد في استذكار الدروس والحرص على التفوق وحصاد أعلى الدرجات، مؤكدا أن أي مؤسسة تعليمية قائمة على الانتظام والانضباط، ولذلك سيتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي وتحقيق مبدأ الثواب والعقاب منذ اليوم الأول.

وقال إنه "لا تراجع عن برنامج مكافحة الدروس الخصوصية، خاصة بعدما دشنت الوزارة مبادرة "مصر بلا دروس خصوصية"، ونحن هنا في جنوب سيناء بدأنا مبادرة جنوب سيناء بلا دروس خصوصية".

وأضاف عقل: "وجدنا البديل بمجموعات تقوية بشكل جديد بحيث يختار المعلم الذي يريد أن يلتحق بمجموعته حتى ولو لم يكن من مدرسي مدرسته، بالإضافة إلى اختيار المدرسة القريبة من منزله"، وطالب أولياء الأمور ومجلس الأمناء بالمساهمة في نجاح مجموعات التقوية، أوضح أنه سيختار مدرسة لتطبيق التجربة اليابانية.

من جهتها، حثت نور عبد الفتاح، مديرة المدرسة، الطالبات على ضرورة الالتزام بالحضور والانتظام والحرص على التفوق والاهتمام بنظافة المدرسة والأنشطة.

وقام رئيس المدينة ووكيل وزارة التربية والتعليم بتكريم الطالبات اللاتي حصلن على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية بمنحهن شهادات تقدير وهن داليا محمد السيد وآية سامي محمود ويمنى محمد السيد.

وقاما بعد ذلك بتفقد مدرسة نجيب محفوظ، وكان في استقبالهما إبراهيم الفقي، مدير المدرسة، وأسامة سعيد محمد، وكيل المدرسة، وكذلك مدرسة علي مبارك الابتدائية واستقبلتهما روحية فؤاد، مدير المدرسة، للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية.

ووافق فوزي همام، رئيس المدينة، على تنجيل ملعب وفناء المدرسة حرصا على سلامة الطلاب ودعم المدرسة بجميع الإمكانيات التي تحتاجها.

وأصدر وكيل وزارة التعليم تعليمات لمديري المدارس بضرورة وضع لوحات إرشادية في مدخل كل المدرسة موضحا فيها أسعار مجموعات التقوية والإرشادات والتعليمات الخاصة بها من ترك الحرية الشخصية لاختيار المدرس الذي سينتظم معه في المجموعة وكذلك المدرسة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا