محافظ الوادى الجديد يفتتح معرضا للتمور والصناعات البيئية

افتتح اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد اليوم الأحد معرض منتجات التمور والصناعات البيئية والحرفية والمقام على هامش احتفالات المحافظة بمهرجان التمور الثالث.

وأكد المحافظ ضرورة تطوير صناعة التمور بالوادي الجديد باعتبار البلح محصول استراتيجي ويرتبط بموروثات ثقافية لدى المواطنين، مشددا على ضرورة اعتماد الخطط لتطوير وزيادة القيمة المضافة من هذا المحصول لصالح المزارعين.

كما شهد المحافظ اليوم مسيرة كبرى بالسيارات المزينة بأشجار النخيل والبلح والتي دفعت بها الوحدات المحلية القروية المدن للتعبير عن موسم جني البلح في الوادي الجديد، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بالمهرجان الثالث للتمور.

وكانت فعاليات المهرجان الثالث للتمور قد بدأت أمس بديوان عام المحافظة، وتم عقد عدة لقاءات وجلسات نقاشية حول مستقبل الوادي الجديد ومحصول البلح الذي يمثل الجزء الأكبر من اقتصاديات المحافظة، والإعلان عن ملكة جمال البلح والتي سيتم اختيارها خلال المسابقة التي نظمتها المحافظة ضمن احتفالاتها بالعيد القومي الذي يواكب وصول أول قوافل التعمير للمنطقة في الثالث من أكتوبر عام 1959 من سلاح المهندسين عندما أعلن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عن إنشاء واد محاذ لوادي النيل في الصحراء الغربية يطلق عليه الوادي الجديد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا