احترس.. 5 أعراض تدل على إصابتك بسرطان الحنجرة.. صور

فى أغلب الحالات لا تظهر أعراض مرض سرطان الحنجرة سوى عندما يكون المرض فى مرحلة متأخرة، الأمر الذى يجعل علاجه أمرا شديد الصعوبة؛ لكن فى بعض الأحيان تظهر أعراض المرض خلال مرحلة متقدمة، وتساعد معرفة تلك الأعراض والانتباه لها على اكتشاف المرض فى بداياته وبذلك يكون العلاج أكثر فعالية.

وفيما يلى رصد لبعض أعراض مرض سرطان الحنجرة، والتى أبرزتها مجلة "Reader's Digest":

1. نتوء أو كتلة على الرقبة:

إذا لاحظت وجود نتوء أو كتلة على الرقبة لم تشعر بها من قبل، فإن ذلك قد يكون أحد أعراض مرض سرطان الحنجرة، ويعنى ذلك أن الورم انتشر من الحلق إلى الرقبة؛ وغالبا ما يظهر تلك النتوءات أسفل الفك، كما يمكن أن تظهر أيضا فى أماكن أخرى من الرقبة.

2. بحة أو تغير فى الصوت:

تتسبب الأورام السرطانية التى تتكون على الأحبال الصوتية فى حدوث بحة فى الصوت أو تغيرات أخرى فيه؛ وفى حال أصيب المريض ببحة فى الصوت واستمرت لأكثر أسبوعين، فلابد من استشارة الطبيب.

3. الشعور بوجود شئ عالق فى الحلق:

فى حال شعر المريض بوجود شئ عالق فى حلقه طوال الوقت، فإن ذلك قد يكون ناتجا عن وجود ورم سرطانى فى الحنجرة، ويحتمل أن يؤدى ذلك الورم أيضا إلى صعوبة فى البلع.

4. خروج الدم مع السعال:

توجد العديد من الحالات المرضية التى تتسبب فى خروج الدم مع السعال، غير سرطان الحنجرة، مثل الالتهاب الرئوى أو التهاب الشعب الهوائية؛ إلا إن الدم الذى يخرج مع السعال فى حال الإصابة بسرطان الحنجرة عادة ما يكون لونه أحمر فاتح ويكون مصحوبا بفقاعات نتيجة اختلاطه بالهواء والمخاط.

5. التهاب الحنجرة بشكل مستمر:

فى حال إصابة المريض بالتهاب للحنجرة وشعوره بحكة فى حلقه طوال الوقت، فى حين أنه غير مصاب بأى مرض من شأنه أن يسبب تلك الأعراض، فإن ذلك قد يكون أحد أعراض سرطان الحنجرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا