لجنة التعليم بالبرلمان ترصد 7 مشكلات تواجه الطلاب مع بداية العام الدراسى

استعرضت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب ونائب رئيس جامعة المنصورة، أبرز المشكلات التى رصدتها اللجنة مع بداية العام الدراسى، وأكدت أن اللجنة قررت تقسيم أعضائها الى مجموعات لزيارة المدارس والجامعات بالمحافظات المختلفة، ولوحظ انعزال بعض رؤساء الأقسام ووجود أماكن شاغرة فى بعض المناصب لعدم إصدار قرارات بشغل هذه المناصب فى الجامعات حتى الآن.
أضافت نصر فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أنه لوحظ أيضا أن هناك بعض المدارس مازالت مستمرة فيها أعمال الصيانة رغم بداية العام الدراسى وهذا خطأ، ولكن من الممكن أن يتم تداركه من خلال نقل بعض الطلاب إلى مدارس أخرى أو استمرار أعمال الصيانة فى جزء بالمدارس والدراسة فى الجزء الآخر لحين الانتهاء من أعمال الصيانة.
تابعت نصر: "المشكلة الأخرى أن الكتب المدرسية لم توزع بنسبة 100% على كل المدارس، حتى الآن وينبغى على وزير التعليم أن يصدر قراره بالانتهاء من توزيع الكتب المدرسية".
وأشارت عضو لجنة التعليم الى أن المشكلة الأخرى تتمثل فى حالة الارتباك فيما يخص نظام التعليم وهل سيتم إلغاء امتحانات الميد تيرم أم سيكون هناك امتحانات شاملة، هذا الى جانب إعلان الوزارة وجود مقررات تفاعلية وهنا قد نواجه أزمة بعدم المساواة بين الطلاب حيث لا يمتلك جميع الطلاب هواتف "سمارت فون" تمكنهم من التواصل على شبكة الإنترنت.
ولفتت عضو لجنة التعليم الى أن هناك مشكلة خاصة بالطوابير فى المدارس فهناك بعض المدارس التى تلزم بالطابور الصباحى والنشيد الوطنى وهناك من لا ينفذ هذا الأمر، هذا بالإضافة إلى أهمية تدريس المواد النوعية كالتربية الوطنية والموسيقى وباقى الأنشطة فى المدارس.
وأشارت نصر الى أن اللجنة سترصد كل المشاكل وستجرى العديد من الزيارات لكل محافظات الجمهورية، وسيكون هناك طلبات إحاطة بها فى بداية دور الانعقاد الثانى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا