مصادر إعلامية: قاتل "حتر" إمام مسجد سابق..والإفتاء الأردنية تستنكر الحادث

ذكرت وسائل إعلام أردنية، أن قاتل الكاتب الصحفى ناهض حتر يدعى "ر.ا.ع" من سكان منطقة الهاشمى الشمالى فى العاصمة عمان.
وأكدت وكالة سرايا الأردنية، أن قاتل الكاتب الأردنى كان يعمل إماما لمسجد فى منطقة ماركا فى العاصمة عمان، مشيرة إلى أن وزارة الأوقاف قررت فصله قبل عشرة أعوام بسبب التطاول على مقامات عليا، موضحة أن القاتل عرف عنه التشدد فى المنطقة التى يقطن بها ومسجل بحقه سابقة أمنية.
واستدعت السلطات الأردنية ناهض حتر على خلفية إعادة نشره لرسم كاريكاتير اعتبر مساً بالذات الإلهية على صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعى، بعنوان "رب الدواعش" ما أثار جدلا واستياء على مواقع التواصل الاجتماعى. وقد أفرج عنه بتاريخ 8 سبتمبر الجارى مقابل كفالة مالية.
بدورها استنكرت دائرة الافتاء الأردنية مقتل الكاتب الصحفى ناهض حتر، مؤكدة أن الدين الإسلامى برئ من هذه الجريمة البشعة ويمنع الاعتداء على النفس الإنسانية، ذلك أنه دين الرحمة والعدل والتسامح، كما يحرم على أى شخص أن ينصب نفسه حاكماً أو قاضياً يحاسب الناس، لما يؤدى ذلك إلى الفوضى وإفساد المجتمع وإيقاع الفتنة بين أبناء المجتمع الواحد.
ودعت دائرة الإفتاء أبناء المجتمع الأردنى جميعاً باختلاف أديانهم وأطيافهم إلى أن يقفوا صفاً واحداً خلف قيادتهم الهاشمية ضد الإرهاب ومثيرى الفتنة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا