بالصور.. مساعد وزير الداخلية للنقل يتفقد تأمين محطات مترو الأنفاق.. صور

فاجأ اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة مترو الانفاق بمحطات "منشية الصدر- الشهداء- السادات- جامعة القاهرة" ومحطة سكك حديد القاهرة بزيارة مفاجئة، لمتابعة الحالة الأمنية تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد وما تشهده هذه الفترة من كثافة أعداد المواطنين من مستخدمى مرفقى السكة الحديد ومترو الأنفاق.

وبدأ مساعد وزير الداخلية، الجولة بالمرور على محطة مترو أنفاق "منشية الصدر" لما تشهده هذه المحطة من تواجد كثافة كبيرة لأعداد المواطنين من مستخدمى مرفق مترو الأنفاق لقربها من جامعة عين شمس، وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة والصالات وأجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن وإلمام الخدمات بالمهام الموكلة إليهم.

وشدد مساعد وزير الداخلية، على مداومة فحص وتعقيم متعلقات المترددين على المحطة بواسطة عنصر المفرقعات والإخطار الفورى عن ايه ملاحظات فى حينة وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى وضبط الباعة الجائلين والمتسولين إنفاذا للقانون واستنفار عناصر الشرطة النسائية للمرور على العربات المخصصة للسيدات لمنع أية مضايقات أو تحرشات نحوهم.

وتوجه اللواء محمد يوسف لمحطة مترو أنفاق الشهداء، ومر على محطات "الدمرداش - غمرة" وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة والصالات، ووجه بسرعة الاستجابة لبلاغات التحرش والتحرك السريع من قبل الشرطة النسائية المعينة بالمحطة والتأكد من إلمام واستعداد مجموعات التدخل السريع بمهام خدماتهم وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام والتأكد من انتظام القيد بدفاتر الشكاوى بمكتب خدمة المواطنين ونبه بضرورة مرور القيادات بصفة دورية منتظمة، للتأكد من تفعيل تلك الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين.

واستقل مدير شرطة النقل والمواصلات قطار المترو متجها لمحطة مترو أنفاق جامعة القاهرة مرورا بمحطات "العتبة - محمد نجيب-السادات- الأوبرا- الدقى - البحوث" لما تشهده هذه المحطة من تواجد كثافة كبيرة، لأعداد المواطنين من مستخدمى مرفق مترو الأنفاق نظرا لقربها من جامعة القاهرة، وأكد على الضباط المشرفين على تلك الخدمات بمداومة المرور عليهم والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والاخطار الفورى عن اى ملاحظة فى حينة و توسيع دائرة الاشتباه (السياسى- الجنائى ) وتعقيم المحطة قبل وبعد ميعاد التشغيل.

واستكمل مساعد وزير الداخلية، الجولة لمحطة مترو أنفاق "أنور السادات" مرورا بمحطات مترو أنفاق "البحوث – الدقى – الأوبرا" وتأكد من انتظام كافة الخدمات الأمنية، وتفقد أرصفة المحطة لكونها محطة تبادليه والتأكيد على زيادة العناصر السرية لوحدة مكافحة النشل وظهور الشرطة النسائية بأماكن ظاهرة لسرعة التفاعل مع جمهور الركاب، ثم استقل قطار المترو للمرور على محطات "جمال عبد الناصر – أحمد عرابى"، واختتم الجولة بالمرور على محطة سكك حديد "القاهرة".

وأكد على حسن معاملة جموع المواطنين وانتظام القيد بدفاتر الشكاوى وتفتيش الحقائب المشتبه بها، وشدد على تكثيف الخدمات الأمنية على كافة المنشأت وتوعية القوات بما هو منوط بهم من مهام لإذكاء روح الانتماء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا