حركة المطار.. وصول وفد إعلامى فرنسى لتنشيط السياحة.. وزير الدفاع الفرنسى وأمين عام الكوميسا يصلان القاهرة.. محافظ البنك المركزى يتجه للندن ومصر للطيران تنظم 17 رحلة لنقل 3900 حاج

وصل إلى القاهرة، مساء أمس، السبت، جان إيف لودريان، وزير الدفاع الفرنسى، قادما على رأس وفد بطائرة خاصة من باريس فى زيارة لمصر يبحث خلالها دعم علاقات التعاون ومواجهة التنظيمات الإرهابية.

وقالت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال "لودريان" بصالة كبار الزوار، إنه سيلتقى عددا من كبار المسئولين لبحث دعم علاقات التعاون العسكرى، خاصة فى مجالات التدريب المشترك والتسليح، إضافة لبحث آخر تطورات المنطقة ومواجهة التنظيمات الإرهابية.

كما وصل إلى القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، الأحد، سنديسو نجونيا، أمين عام منظمة الكوميسا، قادما على رأس وفد من إثيوبيا فى زيارة لمصر تستغرق يومين يبحث خلالها آخر التطورات الأفريقية.

وقالت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال "نجونيا" بصالة كبار الزوار، إنه سيلتقى عددا من كبار المسئولين لبحث آخر تطورات الوضع على الساحة الأفريقية، خاصة السياسية والاقتصادية والتجارية، بين دول شرق وجنوب أفريقيا.

يذكر أن الكوميسا تضم حاليا 19 دولة، هى مصر والسودان وبروندي وجزر القمر والكونغو الديمقراطية وجيبوتي وإريتريا وإثيوبيا وكينيا وليبيا ومدغشقر ومالاوي وموريشيوس وروانداوسيشيل وسوازيلاند وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي، ويبلغ تعداد سكانها نحو 400 مليون نسمة، ونشأت منظمة الكوميسا، بعد التوقيع على إنشاء اتفاقية منطقة التجارة التفضيلية لدول شرق وجنوب أفريقيا PTA –Preferential Trade Area والتى دخلت حيز التنفيذ فى عام 1982.

ووصل أيضا وفد إعلامى فرنسى قادما من باريس فى زيارة لمصر تستغرق خمسة أيام يقوم خلالها بجولة سياحية لزيارة المعالم السياحية والأثرية فى مصر فى إطار تنشيط حركة السياحة الفرنسية إلى مصر.

ووصل الوفد الإعلامى الفرنسى على رحلة مصر للطيران القادمة من باريس، وتم إنهاء إجراءات وصوله وسفره إلى أسوان للقيام بجولة سياحية لكل من أسوان والأقصر.

ويعد هذا الوفد الثانى الذى يصل إلى مصر الليلة، حيث سبقه وفد إعلامى بلجيكى توجه إلى شرم الشيخ، وتأتى زيارات هذه الوفود الإعلامية الغربية فى إطار توجيهات المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ليحيى راشد، وزير السياحة، بالعمل على الترويج السياحى بدعوة أكبر عدد من الصحفيين والإعلاميين الغربيين لاستعادة النشاط السياحى والحركة السياحية وبعث رسالة إيجابية للعالم عن مصر تؤكد أهمية وتميز المقصد السياحى المصرى على الخريطة العالمية للسياحة.

وأعلن الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، عن بدء تسيير 17 رحلة طيران من الأراضى المقدسة اليوم، الأحد، لنقل 3900 حاج، فى إطار الجسر الجوى الذى بدأته الشركة 17 سبتمبر الحالى وحتى 3 أكتوبر المقبل.

وقال "عزت"، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد: "تتضمن رحلات اليوم، الأحد، 10 رحلات تقلع من مطار الملك عبد العزيز بجدة تصل جميعها إلى مطار القاهرة الدولى فيما عدا ثلاث رحلات تصل إلى مطار برج العرب بالإسكندرية، وذلك لعودة 2000 حاج من حجاج قرعة محافظات البحيرة وكفر الشيخ ومرسى مطروح وبعثات وزارة الداخلية وشركات السياحة والأفراد وحجاج ترانزيت سيتوجهون إلى أبوچا وكانو فى نيجيريا، كما تتضمن هذه الرحلات أيضًا رحلتين خاصتين لعودة حجاج مدينة باماكو بدولة مالى".

وأضاف: "أما عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، فسيشهد إقلاع 7 رحلات جوية، لعودة 1900 حاج إلى القاهرة، يمثلون حجاج قرعة محافظتى الدقهلية وجنوب سيناء، بالإضافة إلى حجاج شركات السياحة والأفراد وحجاج بعثات وزارة الداخلية وترانزيت، سيتوجهون إلى مدن باريس، لندن، ميلانو، نيويورك، كوبنهاجن، وبرلين، وأمستردام، وتونس، وفرانكفورت، والجزائر".

وغادر القاهرة، صباح اليوم، الأحد، طارق عامر، محافظ البنك المركزى، متوجها إلى لندن فى زيارة لبريطانيا تستغرق عدة أيام يشارك خلالها فى بعض الفعاليات المالية ولقاء عدد من كبار المسئولين.

جاءت زيارة "عامر" لبريطانيا بعد أيام من قرار لجنة السياسة النقدية برئاسة محافظ البنك المركزى المصرى بتثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض عند 11.75% و12.75% على التوالى، وسعر الائتمان والخصم عند 12.25%، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند 12.25%.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا