" ابتهاج " أول أمريكية مسلمة محجبة تحرز ميدالية برونزية في أولمبياد ريو 2016

نشرت صحيفة ” ديلي ميل ” البريطانية، بعض المعلومات التي تخص المسلمة الأمريكية المحجبة التي حصلت على الميدالية البرونزية وأهلت فريقها المنتخب الأمريكي للسيدات للحصول على أول ميدالية للمبارزة (سلاح الشيش) للفرق، وذلك ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 المقامة بريو دي جانيرو .
ووفقا للصحيفة، تُعد ابتهاج محمد أول رياضية أمريكية مسلمة محجبة ذات الأصول الأفريقية، تشارك في فعاليات دورة الألعاب الأولمبية المنعقدة في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، والمقرر انتهاءها 21 أغسطس الجاري.
وبحسب الصحيفة، فإن ابتهاج سطرت اسمها في تاريخ رياضة المبارزة بالسيف قبل ذلك ببضع سنوات عندما أصبحت أول امرأة مسلمة تمثل الولايات المتحدة في رياضة المبارزة بالسيف، وحصدت ميداليتين برونزيتين في بطولتين عالميتين.
ونشأت ابتهاج في عائلة رياضية، وللها أربعة إخوة، تقول وفقا للجارديان، أنها رغم نشأتها في عائلة رياضية وجدت أن من غير المناسب ممارسة بعض الرياضات بسبب ارتداء ملابس أكثر احتشاما أكثر من الفتيات الأخريات. لكنها لم تجد أي صعوبة في رياضة السلاح حيث ترتدي اللاعبات ملابس كاملة لحماية الجسد بالإضافة لواقي الرأس.

وأضافت، “كان تركيزي في اتجاه واحد، أردت ممارسة رياضة يمكنني فيها ارتداء ملابسي المحتشمة دون أن أبدو مختلفة عن الأخريات.”
ونجحت ابتهاج “30 عاما” في احراز الميدالية البرونزية جنبا إلى جنب مع زملائها، واحتلت المركز الثالث، لتثبت للعالم أن المرأة المسلمة الأمريكية قادرة على التفوق في المجال الرياضي، وتثبت أنه لا عائق يحول بين المرء وتحقيق غاياته لا عرقه ولا دينه ولا جنسه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا