الأهلي يحصد 90 مليون جنيه من بيع 3 لاعبين فى ميركاتو الصيف.. ستوك سيتى يرسل 25 مليونا بعد ضم رمضان صبحي.. أندرلخت ينهى الجدل بتحويل 15 مليونا من صفقة تريزيجيه.. والصين تنعش الخزينة بـ50 مليونا لإيفونا

بدأت خزينة النادى الأهلي تنتعش خلال الأيام الماضية بملايين الجنيهات من وراء بيع أكثر من لاعب فى الفترة الماضية، وتحديداً الثلاثى رمضان صبحي الذى انتقل إلى ستوك سيتى الإنجليزى، وماليك إيفونا الذى رحل إلى تيانجين الصينى، ومحمود حسن تريزيجيه الذى رحل إلى أندرلخت البلجيكى على سبيل البيع النهائى بدلا من الإعارة.
فى السطور التالية يرصد "اليوم السابع" المبالغ التى انتعشت بها خزينة الأهلي من أندية ستوك سيتى وأندرلخت وتيانجين والتى تقرب من الـ90 مليون جنيه.. وإلى التفاصيل:
1- أندرلخت يُنعش الخزينة الحمراء بـ1.5 مليون دولار
الأهلي تسلم مؤخرا مليون و500 ألف دولار - أى 15 مليون جنيه مصرى - من نادى أندرلخت البلجيكى تُمثل القسط الأول من قيمة انتقال محمود حسن تريزيجيه صانع ألعاب الفريق الأحمر نهائيا للنادى البلجيكى.
كان الأهلي قد قرر بيع تريزيجيه لأندرلخت نهائيا فى مايو الماضى، مقابل مليونى و300 ألف دولار بعد انتهاء إعارة اللاعب لمدة موسم مقابل 750 ألف دولار.
وشهدت الأيام الماضية مخاطبات بين الأهلى وأندرلخت لتسديد قيمة الصفقة، خاصة أن النادى البلجيكى "ماطل" الأهلي كثيرا ولم يرد على مخاطبات الأحمر لعدة أشهر، قبل أن يُرسل أندرلخت مبلغ مليون و500 ألف دولار للأهلي على أن يتم دفع الـ800 ألف دولار المُتبقى فى فبراير المقبل.
يذكر أن أندرلخت قام أوائل الموسم الجارى بإعارة تريزيجيه لنادى موسكورن البلجيكى لمدة موسما.
2- القلعة الحمراء تحصل على 25 مليون جنيه من ستوك سيتى
كما حصل الأهلي على مليونى و500 ألف يورو من نادى ستوك سيتى الإنجليزى مؤخرا، عبارة عن 50% من صفقة انتقال رمضان صبحي من الأهلى للنادى الإنجليزى.
وتسلّم الأهلى مبلغ الـ2.5 مليون يورو (ما يقرب من 25 مليون جنيه) وتعهّد ستوك بدفع المبلغ الآخر خلال أبريل المقبل، وذلك رداً على مخاطبات الأحمر للنادى الإنجليزى لإرسال دُفعة أولى من قيمة الصفقة التى تمت قبل عدة أشهر.
3- الصين تمنح الأهلي 50 مليون جنيه
إدارة نادى تيانجين الصينى قامت الشهر الماضى بتحويل مبلغ 5 ملايين دولار -أى ما يعادل 50 مليون جنيه- لحساب النادى الأهلي، وهى عبارة عن مقدم التعاقد الخاص بصفقة شراء الجابونى ماليك إيفونا مهاجم الفريق الأحمر الذى انتقل للفريق الصينى فى صفقة قياسية بلغت قيمتها الإجمالية 8 ملايين دولار.
ومن المقرر أن تحول إدارة تيانجين باقى قيمة الصفقة البالغة 3 ملايين دولار لحساب الأهلي فى شهر نوفمبر المقبل، بحسب الاتفاق المبرم بين إدارة الناديين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا