خالد طلعت يكشف أسباب هزيمة الزمالك الثقيلة.. فيديو

أبدى خالد طلعت، الناقد الرياضي بموقع "صدى البلد"، استياءه من الهزيمة الثقيلة التي تلقاها فريق الزمالك أمام الوداد البيضاوي المغربي 5-2 في إياب قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال طلعت، في تصريحات لبرنامج "اللعبة الحلوة" مع كابتن أحمد بلال على قناة LTC، أن المدير الفني للزمالك مؤمن سليمان أخطأ في إجراء تعديلات على تشكيلة الفريق التي خاضت مباراة الذهاب أمام الوداد، وأن ذلك تسبب في الهزيمة الثقيلة.

وأضاف: "إسلام جمال كان يجب أن يلعب كمدافع مساك بجوار علي جبر، والإبقاء على رمزي خالد في مركز الظهير الأيسر، لأن تغيير مركز إسلام جمال أثر على الزمالك سلبيا في مركزين لأن إسلام لم يجيد اللعب كظهير أيسر، كما فقده الزمالك كمدافع قوي، خاصة أن مستواه أفضل من أحمد دويدار البعيد عن المشاركة من فترة طويلة".

وأشار طلعت إلى أن شيكابالا، قائد الزمالك، كان يجب أن يبدأ المباراة نظرا لخبرته الكبيرة، وتابع: "انتقدت شيكابالا كثيرا من قبل، ولكن هذه المرة كان يجب أن يبدأ المباراة لأنه كان نجم مباراة الذهاب ويعيش فترة جيدة بعدما استعاد مستواه، كما أن وجود لاعب خبرة بحجم شيكابالا كان سيكون مفيدا للزمالك في هذه المباراة الصعبة خارج ملعبه".

وأكد أن مصطفى فتحي أثبت أنه لاعب مميز كبديل في الشوط الثاني ولكنه لا يجيد عندما يبدأ أي مباراة ضمن التشكيلة الأساسية، وقال: "فتحي يجب أن يكون عنصرا بديلا لأن لياقته البدنية لا تسعفه أن يكون أساسيا ويخوض مباراة كاملة، والأفضل أن يشارك بديلا في الشوط الثاني لاستغلال مهاراته وسرعته بعدما يكون الإجهاد قد حل بمدافعي الفريق المنافس".

وأشاد خالد طلعت بمستوى النيجيري ستانلي، لاعب الفريق الجديد، مؤكدا أنه عنصر قوي وإضافة كبيرة لفريق الزمالك بسرعته الكبيرة وبنيانه الجسدي القوي.

وطالب طلعت الجهاز الفني للزمالك بضرورة إصلاح الأخطاء التي وقع فيها في هذه المباراة قبل خوض المباراة النهائية، كما طالب الجهاز الطبي للفريق الأبيض بسرعة تجهيز اللاعب المصاب علي فتحي، الظهير الأيسر، قبل مباراة النهائي لحاجة الفريق لمجهوداته.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا