محافظ الإسكندرية: تشكيل لجنة لمجابهة اﻷمطار والسيول.. صور

كلف اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية رؤساء اﻷحياء ووكلاء الوزارات بوضع آلية عمل ومخطط زمني محدد لتنفيذ جميع الخطط الموضوعة والتعليمات التي سبق وان اصدرها علي وجه السرعة لكي يشعر المواطن السكندري بتغيير جذري وملحوظ في مستوي الخدمات المقدمة.

جاء ذلك خلال اجتماعه اﻷول بالمجلس التنفيذي لمحافظة اﻹسكندرية بحضور الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ واللواء عادل التونسي مدير أمن الإسكندرية بأمانة سر اللواء محمد البنداري سكرتير عام المحافظة.

وأكد "فرحات"، على ضرورة تواجد التنفيذين وسط المواطنين وعلى مقربة منهم للاستماع الى متطلباتهم علي رأس أولوياته وهو ما تم التأكيد عليه خلال مجلس المحافظين اﻷخير، للوصول بالإسكندرية للشكل المشرف في اسرع وقت ووضعها على أعتاب الرقي واﻹزدهار.

هذا وكلف المحافظ رؤساء اﻷحياء ووكلاء الوزارة بتخصيص يوم محدد أسبوعيًا للقاء المواطنين، للاستماع إلى شكاوي ومطالب المواطن السكندري لتخفيف العبء عنهم، ولكي يشعر المواطنين بتواجد المسئولين بينهم كلا في مجاله، مؤكدا انه سيتابع بنفسه تلك اللقاءات ومعرفة ما يتم فيها.

كما أعلن المحافظ أنه سيخصص يومًا أسبوعيًا أيضًا لمقابلة المواطنين بدءًا من منتصف شهر أكتوبر وأكد على أن بابه حاليًا مفتوح لمقابلة أي مواطن لديه أي شكوى.

واعطي المحافظ تعليماته إلي التموين والصحة والطب البيطري بضبط اﻷسواق من خلال توسيع المنافذ الثابتة والمتنقلة، وعمل حصر باﻷماكن الخالية منها والأماكن المقترح تواجدها فيها، كما طالب بعمل فحص لعربات الخبز لتصبح منافذ متنقلة في القرى، ويتم تنفيذ ذلك خلال 15 يوما.

كما وجه فرحات مسئولي الصرف والأحياء بعمل حصر بمشروعات الصرف الصحي التي اعتمدت خلال الفترة من 1 / 7 / 2015 حتي 30 / 6 / 2016 مع توضيح الموقف التنفيذي الفعلي منها مدعم بالصور، للتعرف على نطاق العجز فيها.

وأشار المحافظ انه تم تشكيل لجنة لمجابهة اﻷمطار والسيول باﻹسكندرية برئاسة الدكتورة سعاد الخولي وجميع الجهات المختصة تكلف بالمرور الميداني والتأكد من الوضع الفعلي لحالة الشنايش والمصبات ومحطات الصرف، وكذا اصلاح المطبات والحفر التي تعيق عملية تصريف الأمطار، مؤكدا انه إذا حدث اي تقاعس في ذلك سيتم محاسبة المسئول فورا وتحويله للمسائلة القانونية والنظر فيها خلال 72 ساعة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا