البحوث الإسلامية : قدمنا التوعية بمناسك الحج لـ 70 ألف حاج

قام مجمع البحوث الإسلامية بإرسال قوافل التوعية بمناسك الحج لوفود الحجاج في مختلف مطارات وموانئ مصر المنتشرة على مستوى الجمهورية؛ حيث أرسل المجمع أربعة قوافل مركزية قدمت خدمة التوعية لما يقرب من سبعين ألف حاج أحرموا من مصر.

وكشف التقرير الشهري للمجمع أن قوافل التوعية التي تم تنظيمها في موسم الحج كانت الأكثر بروزًا في هذا التوقيت بعد ما توافد وعاظ الأزهر الشريف على مطارات وموانئ القاهرة لتوعية الحجاج بمناسك الحج.

ولفت التقرير إلى أن القوافل المركزية قامت الأولى منها بتغطية عملية التوعية بمطار القاهرة الدولي بمختلف مبانيه، في حين أن القافلة الثانية توجهت إلى البحر الأحمر لتوعية الحجاج بمناسك الحج من ميناء سفاجا ومطار الغردقة، كما انطلقت القافلة الثالثة إلى مطار الأقصر، بينما توجهت القافلة الرابعة إلى ميناء السويس.

ركزت القوافل على العديد من محاور التوعية من أهمها: فقه التيسير، عدم الخلط بين السياسة وفريضة الحج واستغلال هذه الرحلة المباركة في طاعة الله فقط، الإخلاص في القول والعمل وأن ذلك من أهم أسباب قبول الحج، بالإضافة إلى شرح مناسك الحج وتوضيح أركانه وما يؤدي إلى إبطاله، والسنن المستحبة فيه، إلى غير ذلك مما يحتاج إليه الحاج خلال هذه الرحلة من الإحرام وحتى العودة إلى موطنه.

كانت وفود الأزهر لتوعية الحجاج في وادع العديد من الوفود ومنها وفود حج القرعة وحج الأفراد وحج السياحة، بالإضافة إلى أفواج مجلس الوزراء ، والتضامن الاجتماعي، ووزارة الداخلية، والشباب والرياضة، والشئون المعنوية، والمحاربين القدامى، وأعضاء مجلس النواب، والجهاز المركزي للمحاسبات، إلى غير ذلك من مؤسسات الدولة المختلفة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا