محافظ القاهرة يعلن التنسيق مع التعليم للقضاء على مشكلات المدارس

قال عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إنه يتم التنسيق مع الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية التعليم للتغلب على مشاكل المدارس بالعاصمة، مؤكدا أنه تم تسليم الكتب الدراسية لطلاب العاصمة مع أول يوم دراسى .
وأضاف محافظ القاهرة، اليوم، الأحد، أنه سيتفقد المدارس الشعبية للتاكد من تفعيل خطة اعداد المدارس، والتى تم التأكيد عليها مع الجهات المختصة ورؤساء الأحياء، مشيرا إلى أنه تم تجنب شكاوى استلام الكتب الأعوام الماضية، عن طريق عدم ربط المصاريف باستلام الكتب .
وأكد المحافظ خلال تفقده لمدرسة مصر الجديدة النموذجية الثانوية للبنات رفقة اللواء أحمد تيمور، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، ومحمد عطية، وكيل تعليم القاهرة ، أن المدرسة نموذج يحتذى به أملا أن تسير جميع المدارس على خطاها فى النظام .
وأوضح المحافظ، أنه يتم الآن بحث إمكانية تطوير المدارس بأفكار خارج الصندوق، مشيرا إلى أن المحافظة لن تستطيع تلافى كل السلبيات والمشاكل التعليمية بدون أفكار جديدة، باعتبار أن معدل إنشاء المدارس لا يتناسب مع الزيادة السكانية .
وأكد أنه اجتمع مع مدير الأمن ومرور القاهرة وشرطة النقل والمواصلات لوضع خطط لتحقيق السيولة المرورية خلال حركة الطلاب فضلا عن توجيه رؤساء الأحياء برفع إشغالات الطرق والتأكيد على النقل العام على التركيز على تجمعات الطلبة .
والتقط محافظ القاهرة ونائبه صورة تذكارية مع أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، واطمئن على سير العملية التعليمية فى أول أيام العام الدراسى الجديد بالمدرسة، حيث سأل المحافظ الطالبات: "استلمتم كل الكتب ولا لسة؟"، ورد عليه الطالبات: "استلمنا كل الكتب ما عدا الجغرافيا " .
ووجه المهندس عاطف عبد الحميد مسئولى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بسرعة تسليم كتاب الجغرافيا للطالبات قبل انتهاء الأسبوع الجارى، ووجه المحافظ رسالة لطالبات المدرسة: "أنتم الجيل القادم ومستقبل مصر"، وطالبهم بالاجتهاد فى الدراسة حتى يخرج من بينهم العلماء والأدباء .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا