وزير الصحة يكرم مديري مستشفيي الحسينية بالشرقية والعلمين بمطروح

كرم وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور مجدي مرشد، بمقر اللجنة بمجلس النواب اليوم الأحد، مدير مستشفى الحسينية المركزي بالشرقية الدكتور محمد عبد الله، ومدير مستشفى العلمين بمرسى مطروح الدكتور محمد ظريف، وذلك لحسن أداؤهما وحسن استقبال المرضى .

ووصف وزير الصحة والسكان الطبيبين اللذين تم تكريمها اليوم بأنهما نموذجان مشرفان للأطباء العاملين بوزارة الصحة، نظرا للتطور الكبير الذي حققاه في مستوى أداء الفريق الطبي في المؤسستين الطبيتين اللتين يترأسانهما.

وأشار الوزير إلى أنه “بينما توجد بعض النماذج من العاملين بالفريق الطبي بوزارة الصحة الذين يتسم أداؤهم بالضعف، فإن هذين النموذجين يعدان قدوة لغيرهما”، متمنيا أن يحذو جميع أعضاء الفريق الطبي حذوهما في مستوى الأداء الطبي والإداري الجيد وحسن معاملة المرضى، حتى تكون هناك نماذج جيدة في الإدارة الصحية الحكومية ومن ثم الارتقاء بمستوى المنظومة الصحية.

وأكد وزير الصحة والسكان - خلال تكريم الطبيبين - أن المنظومة الصحية تحتاج لجهود كبيرة للارتقاء بمستواها وتحقيق رضا المواطن عن الخدمة الصحية التي يتلقاها، مشددا على ضرورة وسرعة الانتهاء من قانون التأمين الصحي الجديد، منوها بأنه ” لن تقوم قائمة لمنظومة الصحة إلا بتطبيق نظام التأمين الصحي الجديد “.

من جانبه، قال رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور مجدي مرشد، إن اللجنة اليوم تسن سنة جديدة بالمجلس، فالدور الرقابي الذي تقوم به اللجنة دائما يركز على السلبيات والتقصير والإهمال، ومعاقبة المهملين والمقصرين، لكنه في الوقت ذاته لم يتحدث عن المجدين والمتميزين في أدائهم .

وأشار إلى أن لجنة الصحة بمجلس النواب تلقت العديد من الخطابات التي تشيد بالأداء الجيد والتعامل الطبي السريع وحسن معاملة المرضى في كل من مستشفى الحسينية المركزي بالشرقية ومستشفى العلمين بمرسى مطروح، لافتا إلى أنه قام بنفسه بزيارة مستشفى الحسينية بالشرقية فوجدها بصورة مشرفة، وعندما عرضت فكرة تكريم مديري المستشفيين على وزير الصحة والسكان، رحب ترحيبا شديدا، لتكريم من اجتهد ليكون قدوة ونموذجا يحتذى به.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا