محافظ القاهرة : «لن نستطيع تلافي كافة المشاكل التعليمية»‎

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إنه تم تسليم الكتب الدراسية لطلاب العاصمة مع أول يوم دراسي بنسبة 100 %.

وأكد المحافظ خلال تفقده لمدرسة مصر الجديدة النموذجية الثانوية للبنات برفقة اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية والدكتور محمد عطية وكيل تعليم القاهرة، أن المدرسة نموذج يحتذي به آملاأ ن تسير كافة المدارس على خطاها في النظام.

وتابع عبد الحميد: "أنسق مع وزير التعليم للتغلب على مشاكل المدارس"، مشيرًا إلي أنه سيقوم بجولة تفقدية غدًا الاثنين لتفقد مدارس الأسمرات.

وأشار المحافظ إلى بحث امكانية التطوير بافكار كثيرة خارج الصندوق، مشيراً إلى أن المحافظة لن تستطيع تلافي كل السلبيات والمشاكل التعليمية نظراً لأن معدل انشاء المدارس لا يتناسب مع الزيادة السكانية.

وأضاف أنه سيتفقد المدارس الشعبية للتأكد من تفعيل خطة إعداد للمدارس والتي تم التأكيد عليها بين الجهات المختصة ورؤساء الأحياء، مشيرًا إلى أنه تم تلافي شكاوى استلام الكتب الأعوام الماضية بعدم ربط المصاريف باستلام الكتب.

وعن الشأن المرورى أكد أنه اجتمع مع مدير الأمن ومرور القاهرة وشرطة النقل والمواصلات لوضع خطط لتحقيق السيولة المرورية خلال حركة الطلاب، فضلاً عن توجيه رؤساء الأحياء برفع اشغالات الطرق والتاكيد على النقل العام على التركيز على تجمعات الطلبة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا