تأجيل انتخابات التشكيليين بعد استبعاد عضوين من شعبتي الجرافيك والتصوير

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الفنانين التشكيليين برئاسة الدكتور حمدي أبو المعاطي النقيب الحالي تأجيل الانتخابات على منصبي النقيب وأعضاء مجلس الإدارة إلى وقت لاحق وذلك بعد استبعاد إثنين من المرشحين في شعبتي الجرافيك والتصوير.
وأوضحت اللجنة - في بيان لها الليلة الماضية - أنه بناء على قبول الطعون المقدمة من بعض أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة في حق بعض المرشحين قبلت اللجنة الطعون طبقا لقانون النقابة باللائحة التنفيذية وتم استبعاد كل من الفنان التشكيلي محمد حسين الصبان من الترشح لمجلس إدارة شعبة التصوير، والفنانة سهير محمود عثمان من الترشح في شعبة الجرافيك لعدم اكتمال عضويتهما في الشعب المتقدين إليها كعضو عامل لمدة خمس سنوات طبقا للقانون .
وأشار الدكتور حمدي أبو المعاطي إلى أنه كان يستوجب ترشح ثلاثة أعضاء على الأقل لكل شعبة من شعب النقابة الخمس ..لافتا إلي أنه لا يوجد مرشح رابع في شعبتي التصوير والجرافيك كبديل عن العضوين المستبعدين مما ترتب عليه عدم اكتمال النصاب القانوني للشعبتين مما يسقط الانتخابات بالكامل.
وضمت اللجنة المشرفة على الانتخابات كل من أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفنان التشكيلي الدكتور حمدي عبد الله والدكتور محمد إسحق والدكتورمحمد سليمان ، والدكتور حسام لطفي المستشار القانوني للنقابة ، وحسن عبد العزيز مدير عام النقابة وإحسان بيومي المدير المالي للنقابة.
وكان من المقرر إجراء الانتخابات يوم 21 أكتوبر المقبل قبل إلغائها ليتم الإعلان عن الموعد الجديد للانتخابات في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا