1 أكتوبر.. جاليرى "ضى" ينظم معرضا لحسين محمد يوسف وعماد إبراهيم

يستهل جاليرى "ضى" نشاطاته الفنية، من خلال تنظيم معرض فنى للفنان الرائد حسين محمد يوسف، ومعرض للفنان عماد إبراهيم، تحت عنوان "حكايات" يوم السبت 1 أكتوبر المقبل، فى تمام الساعة السابعة مساءً. وتصاحب المعرضين ندوة فنية ثقافية وحفل توقيع كتاب "عصر من الفن" للدكتور محمد الناصر عن الرائد الفنان حسين محمد يوسف، وتستمر إقامة المعرض حتى يوم 22 أكتوبر المقبل.
وقال هشام قنديل، رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة، إن إقامة هذين المعرضين سيتبع من بعدها عشرون معرضا تشكيليا تقام تباعا حسب الخطة التى وضعها الأتيليه والتى تهدف إلى إثراء الحركة التشكيلية والثقافية المصرية.
وأوضح "قنديل" أن الفنان الرائد حسين محمد يوسف من مواليد 1910م والتحق بمدرسة الفنون والزخارف عام 1923م ليتخرج منها، ويبعث إلى إيطاليا لإتمام دراسة التصوير وحصل على دبلوم أكاديمية الفنون الجميلة بروما عام 1932م.
وتابع "قنديل" أن الفنان عماد إبراهيم يعتبر من أبرز المصورين فى الجيل الرابع فى الحركة التشكيلية المصرية، وأقام أكثر من عشرة معارض شخصية داخل مصر وخارجها، وله مشاركات فى معارض جماعية كثيرة أهمها مشاركته فى المعرض القومى فى أكثر من دورة وحاز على العديد من الجوائز منها جائزة محبى الفنون الجميلة وجائزة صالون الشباب وله مقتنيات فى متحف الفن الحديث.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا