أهالى عزبة القطاوى:"عايشين وسط مقلب قمامة وعيالنا جالهم السرطان".. فيديو وصور

10 سنين عايشين فى سرطانات وتفشى أوبئة

سحابة سوداء بتغطى العزبة من حرق مقلب القطاوى

عيشتنا مرار وبنصحى على روائح عفنة

رئاسة الحى " ودن من طين ، وودن من عجين "

اشتكى أهالى عزبة القطاوى – بهتيم ، بمركز قليوب بحى شبرا الخيمة ، من مقلب القمامة المتواجد بالقرب من مساكنهم ، مما يعرضهم للإصابة بالأمراض والأوبئة وأشهرها سرطان العين ، والكبد والفشل الكلوي والأمراض الصدرية نتيجة اشتعال الأدخنة المنبعثة من مقالب القمامة المجاورة المطلة على منازلهم .

رصدت عدسة " صدى البلد " معاناة أهالى عزبة القطاوى بحى شبرا الخيمة ، والتى تتمثل بتواجد مقالب للقمامة أمام منازلهم ، مما يتسبب بإصابتهم بسرطان الرئة ، والأمراض الصدرية ، نتيجة اشتعال الأدخنة المنبعثة من مقالب القمامة المجاورة المطلة على منازلهم .

فى البداية تقول أم محمد ، إحدى أهالى العزبة: " بقالنا 10 سنين عايشين مع مقالب القمامة الموجودة بالمنطقة هنا ، وخاطبنا المسئولين مرارأ وتكرارا ،لكن دون جدوى ، مضيفة " عيالى جالهم سرطان العين والربو من دخان مقالب القمامة اللى جنب بيوتنا " .

ويشير محمد إسماعيل ، أحد أهالى العزبة ، " عيشتنا مرار وبنشم روائح بشعة يوميا ، فضلأ عن لجوء بعض الأهالى لإلقاء حيوانات ميتة بمقلب عزبة القطاوى ، وذلك ليقينهم بعدم مسائلتهم عن ذلك ، مشيرة إلى أن عند حلول المساء سكان المنطقة يستنشقون روائح كريهة تكاد تقضى على جهازهم التنفسى ، بأدخنة ناتجة عن حرق تلال مقلب القطاوى ، حتى يتخلصون من القمامة بداخله ، حتى يتسنى ملؤه من جديد فى صباح اليوم التالى .

ويضيف شريف طه ، أحد أهالى العزبة :" " إحنا تعبنا من وعود رئاسة الحى اللى مبتتحقش ،كل شهر يقولولنا هننضف المقلب وننقله لمكان تانى لكن مفيش فايدة والوضع بيزيد سوء عن الأول " ، مشيرأ إلى أنه يعيش بالعزبة من 5 سنوات ويوميأ يستيقظ على هذه الروائح العفنة المنبعثة من مقلب عزبة القطاوى ، مؤكدأ أن " المنطقة هنا جالهم تفشى سرطانات للعين ، ربو ، إلتهاب رئوى .

يقدم موقع "صدى البلد" خدمة جديدة لتلقى شكاوى المواطنين ونشرها، وذلك من أجل توصيل صوت المواطنين للمسئولين بالوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، بما يضمن سرعة البت فى المشاكل.

كل ماعليك هو الاتصال بالخط الساخن على 5731 من أى محمول، أو أى من خط أرضى على 09000791.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا