استمرار 10 رؤساء شركات قطاع أعمال خاسرة فوق الستين عاما

كشفت المؤشرات النهائية لشركات القابضة للصناعات الكيماوية والصناعات المعدنية والقابضة للنقل البحرى والبرى عن استمرار رؤساء الشركات كبار السن خاصة من هم فوق الـ62 عاما على الرغم من تحقيق الشركات لخسائر كبيرة. واستمر 10 شركات فوق الستين عاما فى شركاتهم.
على سبيل المثال أظهرت نتائج شركة الدلتا للأسمدة أن الشركة زادت خسائرها من 173 مليون جنيه عام 2014-2015 إلى 206 ملايين جنيه العام المالى المنتهى، ولم يتم تعيين رئيس جديد للشركة بناء على ما سبق وأعلنه وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوى حول مؤشرى تغيير رؤساء الشركات وهما عامل الربح والخسارة وعامل السن.
وعقدت حتى الآن جمعيات شركات الدلتا للأسمدة خاسرة وسيجوارت خاسرة فى القابضة الكيماوية، وجمعية شركة الزجاج والبلور خاسرة فى القابضة المعدنية، والشركة العربية المتحدة للشحن تابعة للقابضة للنقل البحرى،إضافة لعدد من الشركات الرابحة.
خلال الجمعيات العامة لم يتم تغيير ولا رئيس شركة خاسرة، وهو مؤشر على استمرار رؤساء الشركات الخاسرة خاصة من هم فوق سن الـ62 عاما مما يضع علامات استفهام حول مخالفة الشركات القابضة لتعليمات وتوجيهات وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوى.
وتشير نتائج شركات القابضة الكيماوية إلى تحقيق شركة سيجوارت خسائر بلغت 84 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 118 مليون جنيه عام 2014-2015.
وحققت شركة " اليايات "، أرباح بلغت 7.8 مليون جنيه مقابل 5.5 مليون جنيه كما حققت شركة سيناء للمنجنيز أرباح بلغت 29 مليون جنيه مقابل 24 مليون جنيه العام قبل الماضى.
وقال وليد الرشيدى العضو المنتدب للقابضة الكيماوية إن شركة الدلتا للأسمدة حققت خسائر نتيجة كثرة التوقفات خلال العام الماضى، وجارى استيراد قطع غيار جديدة بما يضمن عدم توقف العمل اعتبارا من شهر فبراير العام المقبل.
كما أن شركة سيجوارت قللت خسائرها بنحو 34 مليون جنيه فى عام واحد،ومتوقع أن تنهى الخسارة تماما العام المقبل بما يشير لتحسن كبير فى أداء الشركة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا