"البيئة": تحرير 526 محضر حرق قش أرز بالدقهلية

أعلنت وزارة البيئة، أن تدوير قش الأرز فى نطاق فرع المنصورة أمس وصل إلى 50 طن سماد عضوى و21 طن أعلاف وذلك فى إطار بروتوكول تعاون الموقع لتدوير المخلفات الزراعية وتحويلها إلى أسمدة وأعلاف ليصل إجمالى ما تم تدويره إلى 2204 سماد عضوى و200 طن أعلاف.
كما قام الفرع بتحرير عدد 35 محضر حرق مخلفات زراعية ليصل إجمالى عدد المحاضر التى تم تحريرها حتى تاريخه 526 محضرا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأضافت الوزارة، فى تقرير لها، أن التفتيش على المنشآت الصناعية التى تقع فى نطاق، حيث تم التفتيش على 10 مكامير فحم متوقفة عن العمل ليصل ما تم التفتيش عليه حتى اليوم إلى 352 منشأة من خلال عـدد 42 حملة بالإضافة إلى تنظيم حملة لفحص عوادم سيارات مع شرطة البيئة والمسطحات بالدقهلية حيث تم فحص 141 سيارة وتبين مخالفة عدد 18 سيارة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأشار التقرير، إلى أن فرع جهاز شئون البيئة بطنطا واصل أمس متابعة أعمال المنظومة حيث وصل إجمالى ما تم تجميعه بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ حتى الآن 7172 طن قش أرز وذلك من إجمالى عدد 30 موقع منهم 9 مواقع بمحافظة الغربية وعدد 21 موقع بكفر الشيخ وهى مواقع تجميع قش الأرز التى تعمل ويتم المرور اليومى عليها حتى تاريخهما بلغ ما تم تدويره أمس من قش أرز إلى 271 طن سماد عضوى بمحافظة الغربية بالإضافة إلى تحويل 257 طن أعلاف بمحافظة كفر الشيخ وبذلك يكون إجمالى ما تم تدويره من قش أرز بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ من السماد العضوى 4799 طن قش أرز كما وصل إجمالى الأعلاف غير التقليدية 372 طن قش أرز.
وأوضحت، أن فرع جهاز شئون البيئة بطنطا حرر أمس عددها (69) محضر ليصل الإجمالى حتى تاريخه إلى 1719 محضرا بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ وذلك من خلال الحملات المرورية التى يقوم بها الباحثين من الفرع للتصدى للقائمين على الحرق والمخالفين للقانون ومن يثبت عليهم الحرق للمخلفات الزراعية وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.
وتابع، أن الفرع قام أمس بتنفيذ 2 حملة توعية وندوة ليصل إجمالى الندوات 62 ندوة حتى الآن وعدد الحملات 58 حملة مرورية على المزارعين فى الحقول لرفع الوعى لدى المزارعين وتسجيل أرائهم فى منظومة قش الأرز هذا العام، حيث بلغ الإجمالى حتى اليوم 120 نشاط إعلامى بمحافظات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ.
كما قام المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة بجولة تفقدية لمواقع تدوير المخلفات الزراعية وتحويلها إلى أسمدة وأعلاف غير تقليدية بمركزى المحلة الكبرى وسمنود لمتابعة أعمال المنظومة.
كما قام أبو السعود، بعدد من الجولات الميدانية بمراكز طلخا والمنصورة وأجا التى تقع فى نطاق الفرع حيث زار مواقع تجميع القش فى قرية ميت الكرما مركز طلخا وتفقد خلالها أعمال الجمع والتشوين داخل الموقع وتأكد من وجود الاشتراطات المتفق عليها فى فتح مواقع البروتوكول.
كما قام الدكتور محمد صلاح مساعد الوزير بزيارة ميدانية لمركزى أجا وميت غمر يرافقه فيها الدكتور أحمد أبو العلا رئيس غرفة العمليات بالمنصورة ومدير عام إدارة نوعية البيئة ورؤساء المجالس والجمعيات الزراعية تفقد خلالها أعمال المنظومة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا