هل فكرت في الأضرار التي تحدث لك عند وضع ساق على الاخرى؟.. تعرف عليها

إذا كنت ممن اعتاد وضع ساق على أخرى عند الجلوس على الطعام، أو اثناء الاجتماعات، أو في المقابلات العائلية، فيجب أن تعلم أنك تعرض نفسك لخطر كبير.
أشارت العديد من الدراسات العلمية إلى أن الاعتياد على الجلوس بهذه الطريقة بشكل يومي ولفترات طويلة ربما يشكل خطورة على صحة الجسم والقدمين، وتسبب عدد من الأمراض منها:
١- إجهاد القلب و ارتفاع ضغط الدم: هذه الوضعية تعرقل حركة الدورة الدموية باتجاه القلب مما يتسبب ذلك في ارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث أزمات قلبية.
٢- دوالي الساقين: تقاطع الساقين عند الركبة يعد واحدًا من أهم الأسباب المؤدية إلى انتفاخ الأوردة الدموية في الساقين، وظهور ما يعرف بالدوالي التى تعاني منها أغلب السيدات.
٣- آلام في فقرات الرقبة والظهر: أ ثبتت دراسات أن الجلوس بوضع ساق فوق أخرى لفترة طويلة قد يؤثر على سلامة منطقة الحوض، كما أن هذه الوضعية تشكل ضغطًا على فقرات العمود الفقري مما قد يؤدي إلى حدوث مشكلات في الظهر والرقبة.
٤- تنميل الأطراف: كما أشرنا مسبقًا، فإن وضع ساق فوق أخرى تؤدي إلى خفض الدورة الدموية في الساق، وهو ما قد يزيد من مشكلات معينة مثل الشعور الزائد ببرودة الأطراف، حدوث تشنجات وآلام في الساقين، تنميل الأطراف وفقدان الإحساس بها لفترات مؤقتة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا