«6 ألوان للشاي أيهما أفضل لصحتك» .. الأخضر للتخلص من السموم .. والأحمر للمزاج بعد العشاء .. والياسمين لسهولة الهضم

الشاي من أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم بعد الماء.. وهو يحتوي على مجموعة من الفوائد التي لا يمكن الاستغناء عنها.. ولكن هل سألت نفسك أي ألوان الشاي أفضل؟!

للشاي أربعة ألوان.. هي : الأخضر والأسود والأحمر والأبيض وهناك نوعين آخرين هما بودرة شاي الماتشا والشاي بالياسمين .. الدكتور خالد يوسف إستشارى التغذية العلاجية والسمنة أوضح لـ «صدي البلد» فائدة كل منهم وأفضل طريقة ووقت لتناوله.

1- الأخضر للتخلص من السموم:

يحتوي هذا الشاي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على محاربة زحف الشيخوخة على الأنسجة، كما عرف العالم فوائده لحماية الجسم من الأمراض الجينية مثل السرطان وأمراض القلب .

- النصيحة:

اتركيه منقوعًا 10 دقائق حتى تستطيعين الاستفادة من كل ما تحتويه ورقة الشاي من أحماض أمينية، إضافة إلى الفلافونيد وفيتامين ج المسئول عن محاربة أكسدة الخلايا والأنسجة.

2- الأسود «الأغنى بالطاقة"» :

الشاي الأسود غني بمادة التايين وهي تشبة مادة الكافيين في القهوة ، وبالتالي تغنيك عن فنجان القهوة صباحًا.. والكافيين الموجود في الشاي الأسود ينشط جسمك ببطء ولمدة أطول مما تقوم به القهوة.

- النصيحة:

لا تشربي كمية كبيرة منه خاصة بين الوجبات إذا كان جسمك يعاني من نقص الحديد لأنه يقلل من امتصاص الحديد في الدم.

3- الأحمر «للنوم الهادئ» :

يحتوي الشاي الأحمر على مواد خالية من التايين ويتوافر بكثرة في جنوب أفريقيا.. وهو الأفضل بعد وجبة العشاء لاحتوائه على مواد تساعد على الهضم ومواد أخرى مهدئة تجعلك تنام نومًا عميقًا.

- النصيحة:

غني بالأملاح المعدنية والمواد المضادة للأكسدة ويمكنك تناوله باردًا أو ساخنًا.

4- الشاي الأبيض :

هو نوع من الشاي الناعم لا يحتوي على نسبة كبيرة من التايين أو التانين لذلك يمكنك تناوله طيلة اليوم، كما يحتوي على نفس المواد الموجودة في الشاي الأخضر والتي تعمل على منع أكسدة الخلايا وبالتالي يساعد في الحفاظ على الشباب لمدة أطول.

- النصيحة:

حتى لو كنت تفضلين تناول الشاي الأبيض فالماء دائمًا يبقى الأفضل لترطيب الجسم.

5 - الماتشا:

بودرة الشاي الأخضر" الماتشا" المعروفة في اليابان غنية بفيتامين وتمد الجسم بالطاقة وتضاف لبعض أنواع الأطعمة خاصة الحلوى.. وهي أساسية لمن يتبعون الريجيم الياباني " أوكيناوا .

6 ـ شاي الياسمين :

هو الأفضل في المساء لضمان النوم الهادئ ولسهولة الهضم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا