مفاجأة … في أول يوم دراسي أولياء الأمور يعتدوي على معلمي أحدى المدارس بالشوم من أجل حجز المقاعد لأبنائهم بالصفوف الأولي

هى كارثة بمعني الكلمة لأنها صادرة من أولياء الأمور الذين من المفترض أن يساعدوا المدرسة على تربية أولادهم على الخلق وأحترام معلميهم ، حيث قام أولياء أمور طلاب مدرسة الشوكا الابتدائية التابعة لإدارة طما التعليمية شمال محافظة سوهاج بإقتحام المدرسة عن طريق القفز من على أسوار المدرسة وباتوا فيها ليلاً حتى يحجزوا لأبنائهم المقاعد الأولي في الصف الأول، وعندما توجه المعلمين إلى المدرسة وجدوا أولياء الأمور وعندما تحدثوا معهم قاموا بالتعدي عليهم بالشوم.
هذا ما أكدت عليه سنية عز الدين مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة سوهاج أثناء مداخله هاتفيه لها مع برنامج الحياة اليوم.
حيث أشارت مدير مديرية التعليم بسوهاج إلى أن هناك بعض القصور الأمني بالمدارس وأصبح أولياء الأمور يتهجمون على المعلمين خاصة بعد الثورة حيث غاب الانضباط عن بعض أولياء الأمور خاصة وأن المدارس ليس بها أمن ، حيث أن فرد الأمن ما هو إلا مشرف نشاط فكيف له أن يؤمن المدرسة من الداخل والخارج.
من جهة أخري وعلى غير ما كان ينتظره غالبية المعلمين لم تقم وزارة التربية والتعليم ووزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بإتخاذ أية إجراءات فورية قوية لمنع تنامي تلك الظاهرة وهي تعدي أولياء الأمور على المدارس والمعلمين على الرغم من حدوثها بصفة يومية في كثير من المناطق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا