لميها متبعتريهاش.. 5 خطوات لتخطى توتر ما قبل الزواج

عندما يقترب موعد الزواج، ويبدأ العد التنازلى للوصول إلى ليلة العمر، يبدأ كل من الطرفين فى مرحلة التوتر والقلق والخوف من تحمل المسئولية فضلاً عن الأعباء المادية والنفسية التى تواجه كل طرف وتجعله فى غير حالته الطبيعية.
ومن هنا قد تتولد المشاكل والأزمات الكبرى التى قد تطيح بهذه العلاقة مهما كانت قوية ومهما كانت قائمة على الحب والتفاهم، فعلى الرغم من تبقى ساعات قليلة معدودة على توديع مرحلة العزوبية إلا أنها قد تكون الساعات الأخيرة فى العلاقة ككل.
لذلك تقدم الدكتورة "شيماء عرفه" أخصائى الطب النفسى بعض النصائح الموجهة للمرأة بشكل خاص على اعتبارها الطرف الأكثر صبراً وقوة والذى بيده أن يتجنب المشاكل ويطفئ نار الفتنة بين الخطيبين.
نصائح لتخطى مرحلة توتر ما قبل الزواج
- الهدوء:
يجب أن تلتزم الأنثى الهدوء التام ولا تجعل التوتر يسيطر على أفعالها، فربما إذا امتلاكها يؤثر على ردود أفعالها ويجعلها تقع فى منطقة الخطأ الذى يكون الزوج فى اتم استعداد لها نظراً للأعباء النفسية التى يمر بها فى تلك الفترة.
- التجاهل:
إذا شعرت الأنثى أن حبيبها يمل الاهتمام وتحول عبء عليه يجب أن تتبع طريقة أخرى فى التعامل وهى التجاهل والعكس صحيح، ولكن دون أن يؤثر ذلك على علاقتهما أو الاتفاقات فيما بينهما.
- الصبر:
بالنسبة للمشاكل التى تحدث فى هذه الفترة فيجب أن تتحمل الخطيبة على قدر المستطاع وتصبر خاصة إذا تفجرت هذه المشاكل فجأة ولم تكون فى الخطيب من البداية، لأنها بذلك تتأكد أن الضغوط هى التى غيرته وأنها صفات عابرة لن تستمر معه كثيراً.
- الحسم:
يجب ان يبتعد كل من الطرفين عن التردد ويجب أن يحسما الأمور فيما بينهما ويحاولا أن يتخذون القرارات سريعاً دون توقف لأن هذا الانتظار ربما يخلق المشاكل دون داعى.
- عدم الاستماع للآخرين:
يجب أن تغلق أذنها الفتاة فى هذه الفترة ولا تعرض نفسها إلى الانصات لحديث الآخرين سواء كان جيداً أو سلبى، لأنها فى هذه الفترة تكون محملة بالأعباء ولا تتحمل الكثير من الطاقات السلبية التى قد تأتى بها إلى الخلف.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا