نور الدين : عدم رش الشوارع بالمياه يصيب بـ «الربو»

قال الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن دراسات حديثة أكدت أن عدم رش الشوارع بالمياه يصيب الإنسان بأمراض خطيرة منها "الربو" وذلك بسبب انتشار الأتربة الناعمة التي تؤثر سلبًا علي الرئة، مشيرًا إلي أن رش المياه أيضًا في أشهر الصيف شديدة الحرارة أمر ضروري وذلك لامتصاص درجة الحرارة العالية التي تؤثر بالسلب علي حياة البشر.

كما شدّد "نور الدين" في تصريحات خاصة ل"صدي البلد" علي ضرورة تبني الحكومة المصرية مشروع كنس ورش الشوارع المصرية بالمياة العكرة وليس المياه النقية وذلك للحفاظ علي صحة المواطنين، مؤكدًا أن الغرامة المالية التي يقترحها مشروع قانون المياه الجديدة هي غرامة مبالغ فيها ولن تكون قابلة للتطبيق علي أرض الواقع.

وذكر أستاذ المياه بجامعة القاهرة أن المادة تقضي بالغرامة المالية عشرين ألف جنيه والحبس ستة أشهر لمن يقوم برش مياه الشرب النقية بالشوارع أو استخدامها في غسيل السيارات هي مادة غير عملية ولن تستطيع الحكومة المصرية تطبيقها وذلك لصعوبة التخلي عن رش الشوارع، لاسيما في أشهر الصيف مرتفعة الحرارة.

وكان مقترح قانون المياه الجديد قد نص علي فرض غرامة 20 ألف جنيه والسجن لمدة 6 شهور لكل من يستخدم المياه فى رش الشوارع أو غسيل السيارات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا