الرئيس السيسي: لابد من رفع كفاءة شبكة الكهرباء وفقا للبرنامج الزمني

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور كل من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة، وعمرو الجارحي وزير المالية.

صرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الكهرباء قدم خلال الاجتماع تقريرًا حول انتظام التيار الكهربائي والإجراءات التي تتخذها الوزارة لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين خلال الفترة القادمة، فضلًا عن الجهود التي تقوم بها في إطار تنفيذ خطة رفع كفاءة شبكة نقل الكهرباء من خلال خطوط الضغط الفائق والعالي وشبكات توزيع الكهرباء، ولاسيما في محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أن الانتهاء من تنفيذ هذه الخطة من شأنه أن يساهم في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، وخاصة بالمناطق النائية.

أشار وزير الكهرباء إلى أن الحملة الإعلامية التي أطلقتها الوزارة للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك، بالإضافة إلى التوسع في استخدام العدادات الذكية ومسبقة الدفع، أدت إلى انخفاض أحمال الكهرباء بمقدار 1500 ميجاوات.

وأضاف الدكتور محمد شاكر أن وزارة الكهرباء وزعت 9.5 مليون لمبة لد للاستخدام من جانب المواطنين، فضلًا عن استبدال نحو 1.2 مليون لمبة خاصة بإنارة الطرق بلمبات اللد بما يساهم في جهود ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الكهرباء استعرض خلال الاجتماع أيضًا التصور النهائي لدفن كابلات الضغط العالي تحت الأرض بالشريط الفاصل بين مشروع الأسمرات ومساكن الزلزال بطول 2 كيلو متر وعرض 120 مترا، بهدف تنمية تلك المنطقة واستغلالها لإنشاء منطقة حضارية تضم ورش للحرفين وأنشطة خدمية وتجارية وثقافية.

وأوضح وزير الكهرباء أنه تم تخفيض تكلفة دفن الكابلات بالأرض بنسبة 20% من التكلفة المتوقعة، مشيرًا إلى أنه جاري إعداد التصميمات النهائية الخاصة بهذا المشروع.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد أهمية الانتهاء من تنفيذ خطة رفع كفاءة شبكة نقل وتوزيع الكهرباء وفقًا للبرنامج الزمني المحدد لها.

كما أكد أهمية متابعة جهود التوسع في تركيب عدادات الكهرباء مسبقة الدفع بجميع المباني والمنشآت الجديدة بما يساهم في الاعتماد على تلك العدادات بشكل أكبر مستقبلًا، أخذًا في الاعتبار ما تساهم به في تيسير الإجراءات الإدارية على المستهلكين، فضلًا عن ترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا