برلماني : على الحكومة الاعتراف بالتقصير في ملف البطالة

قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن فقدان عشرات المصريين فى كارثة مركب الهجرة غير الشرعية برشيد أزمة حقيقية وينبغى أن تكون هناك وقفة حاسمة لمنع تكرار هذه الحوادث، لافتاً إلى أن الحكومة تتعامل مع الحادث وكأنه حادث عادى لم يروح ضحيته عشرات الضحايا من أبناء الوطن.

وأضاف "أبو العلا" فى بيان اليوم، أن الحكومة عليها أن تعترف بتقصيرها فى ملف البطالة، هذا الملف الذى لم تحرك فيه الحكومة ساكنًا ووجدنا عشرات المواطنين يلقون بأنفسهم فى غياهب البحر من أجل الهجرة بحثا عن الرزق الغائب فى بلدهم مصر.

وتابع: أطالب الحكومة بإعلان الحداد فورًا على الشباب المصرى من ناحية ومن ناحية أخرى وضع خطة واضحة لتشغيل الشباب فى مصر وحل مشكلة البطالة، على أن يتم التواصل مع القطاع الخاص فى مصر من أجل توفير فرص للشباب والخريجين.

واستطرد: يجب أن تعترف الحكومة عن مسئوليتها الكاملة عن الحادث، فليس من الصعب على أجهزة الأمن أن تتعقب تجار الموت الذين يسهلون إجراءات الهجرة غير الشرعية لشبابنا المصرى، كما أن البرلمان مطالب بسرعة إصدار قانون الهجرة غير الشرعية فى أسرع وقت وبعقوبات مغلظة على كل من يساعد على عمليات تهريب الشباب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا