وزير الخارجية يلتقي نظيره الأيرلندي خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة

التقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم مع وزير خارجية أيرلندا على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن اللقاء تناول بالأساس العلاقات الثنائية بين مصر وأيرلندا وسبل تعزيزها، ووجه الوزير الأيرلندي الدعوة لوزير الخارجية لزيارة دبلن لمتابعة مجالات التعاون بين البلدين ووضع إطار متكامل لها.

وقال المتحدث إن اللقاء شهد التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والجهود التي تبذلها مصر لتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف المفاوضات، والأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن.

وأضاف أن محادثات شكري مع الوزير الايرلندي تناولت أيضا الأوضاع في الاتحاد الأوروبي وعلاقات مصر مع الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى التأثيرات المحتملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على دولة أيرلندا.

وأوضح أن وزير الخارجية حرص على إحاطة نظيره الأيرلندي بالمواقف التي تتبناها مصر في مجلس الأمن، لا سيما القرار الأخير الخاص باتفاقية حظر التجارب النووية وأسباب امتناع مصر عن التصويت على القرار نتيجة ما تلاحظه من عدم اتساق مواقف دول كبرى تجاه موضوع منع انتشار الأسلحة النووية والتزامها تجاه معاهدة منع الانتشار، وخاصة تطبيق قرار الشرق الأوسط وجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من السلاح النووي، مقابل الاهتمام الممنوح لدعم أطر أخرى في مجال نزع السلاح مثل موضوع حظر التجارب النووية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا