مدرسة على النموذج الياباني ببني سويف.. وزير التعليم والمحافظ يتفقدان أول يوم دراسي.. والهلالي: لم أصدر قرارات بإلغاء الميدتيرم .. صور

شارك "اليوم" المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في افتتاح العام الدراسي الجديد 2016/2017 في حضور النواب "عبدالرحمن برعي، هشام سليم، عاطف عبدالجواد، عبدالحميد كسًاب، بدوي النويشي، محمود عزت، جمال هندي" أعضاء مجلس النواب ولفيف من قيادات التربية والتعليم بالوزارة والمحافظة.

ووضعا الوزير والمحافظ حجر الأساس للمدرسة المصرية اليابانية على النموذج الياباني على مساحة اجمالية 10481م بالحي الرابع بمدينة بني سويف شرق النيل , حيث يتضمن التصميم إنشاء المدرسة على مساحة 3685م بواقع 18 فصلًا دراسيًا و4 فصول رياض أطفال وصالة جمانيزيوم وصالة متعددة الأغراض ومعمل وتحضير كافتيرات و2 صالة مدرسين ابتدائي واعدادي ومعمل لغات وحجرات للمجال الصناعي والاقتصاد المنزلي ودورات مياه وباقي المساحة فراغات ومسطحات خضراء.

كما قام المحافظ والوزير بزيارة عدد من المدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي، حيث زارا مدرسة التوفيق شرق النيل وتفقد عددا من الفصول وتبادلا الحوار مع التلاميذ، وطالباهم بالانتظام فى الحضور والمذاكرة والتفاعل مع المعلمين والتركيز في التحصيل الدراسي، كما تابع الوزير والمحافظ عددا من فصول التقوية بمدرسة الحديثة الإعدادية بنات والتقيا بعدد من الطالبات للاطمئنان على سير العمل بمجموعات التقوية والتي يتم تنفيذها لمواجهة الدروس الخصوصية.

وافتتح الوزير اليوم مدرسة الشهيد شعبان فتحي علي عبدالحليم للتعليم الثانوي الفني بنات "فاطمة الزهراء الفنية سابقًا " بقرية قمبش مركزببا والتي بلغت تكلفتها 6 مليون و989 ألف جنيها على مساحة اجمالية 4700 متر واستغرق إنشاؤها 10 أشهر.

وتفقدا الوزير والمحافظ مكونات المدرسة المقامة على مساحة 420 متر2 ، وتتكون من 4 أدوار علوية ودور أرضي وتضم 15 فصلا، وملحق ورش على مساحة 380م2 يشمل ورش زخرفة وملابس جاهزة ونسيج وتبريد وتكييف واليكترونيات وطباعة ومعمل مطور وصالة رسم.

وفي لفتة طيبة داعبا المحافظ والوزير أبناء الشهيد شعبان فتحي "3 أطفال"، حيث حرصا على التقاط صورة معهم بجوار رخامة الافتتاح التي تحمل اسم والدهم الشهيد كنوع من إدخال السرور والبهجة والفخر إلى قلوب الأبناء، مؤكدين على عظم ماقام به والدهم من تضحية في سبيل الوطن.

عقب ذلك قام الوزير والمحافظ بافتتاح مدرسة القادسية للثانوي العام بقرية سدس الامراء مركز ببا بتكلفة 4 مليون و195 ألف جنيه على مساحة اجمالية 4200 متر تشغل الانشاءات والمباني 470م وتضم 18 فصلًا دراسيا بجانب 2 معمل مطور وصالة متعددة الأغراض ومكتبة وحجرات للمجالات والكمبيوتر , حيث استغرقت عملية الإنشاء 10 شهور.

ثم توجه المحافظ برفقة الوزير إلى مركز الواسطى أقصى شمال محافظة بني سويف لافتتاح مدرسة عزبة بهنس للتعليم الأساسي ودخولها منظومة الخدمة التعليمية ، حيث تفقدا مكونات المدرسة واستعدادها لبداية العام الدراسي الجديد لتقديم خدمة تعليمية جيدة.

كان المحافظ وعدد من النواب قد استقبلوا وزير التعليم بديوان عام المحافظة حيث تم عقد لقاء صحفي ضم مجموعة من الإعلاميين من الصحفيين ومندوبي ومراسلي وسائل الإعلام وتم مناقشة مجموعة من من المشكلات والقضايا المتعلقة بقطاع التعليم من أهمها خطط الوزارة في مواجهة الدروس الخصوصية ومواجهة الغش بكافة أشكاله وكثافة الفصول وتطوير المناهج الدراسية.

كما أكد "الشربيني " أن الوزارة لديها خطة لمواجهة إرتفاع الكثافة في الفصول للوصول إلى الحدود والمعدلات الطبيعية بالإضافة إلى مواجهة غياب الطلاب اليكترونيا ، ومواجهة الغش بوسائل حديثة ، فضلًا عن الخطوات العملية التي تمت لمواجهة الدروس الخصوصية عن طريق فصول التقوية.

ومن جانبه أشارالمحافظ أن بني سويف من المحافظات السباقة في تنفيذ قرار الوزير فيما يتعلق بالدروس الخصوصية حيث تم توفير 80 مقرا (بالمدراس ) على مستوى الإدارات التعليمية السبع بواقع 40 مدرسة لإدارة بني سويف و40 أخرى موزعة على باقي المدارس لتسع مايقرب من 12 ألف طالبا وطالبة ، لافتًا إلى قيام المحافظة بتجرية اقامة مسارح مكشوفة بالحدائق والمتنزهات العامة يشارك فيها المواهب من كافة الفئات العمرية خاصة الأطفال بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة والتي سوف تسهم بشكل واضح في خطة الدولة لتطوير التعليم والذي يتضمن إدماج الأنشطة الطلابية وتفعيلها بنسبة كبيرة في الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب.

اكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم انة لم يصدر قرار بالغاء المائة ترم ، مضيفًا انة اثناء انعقاد اجتماع ماقبل التعليم الجامعى ، تم عرض موضوع التقويم الشامل ، من خلال احد حاضرى الاجتماع والذى لاقى استحسان من الحضور ولكنة لم يتم ادراجة فى جدول اعمال المحضر ، مشيرًا الى انة طالب من مركز اعلام الوزارة عرض الفكرة على موقع الوزارة من اجل الحصول على اراء المتخصصين.

وأضاف الوزير ان قانون التعليم هو المتحكم فى موضوع غياب طلاب الثانوية العامة ، مشيرًا الى ان قانون التعليم ينص على ان يحق للطالب دخول امتحانات الفصل الدراسى الاول والثانى ، اذا حضر 85% من نسبة الحضور.

واضاف الوزير: ولي الامر اللى مش عايز يدخل ابنة المدرسة ، يحوله منازل ، ويترك مكان لطالب عايز يتعلم" ، مشيرًا الى انه سيتم تطبيق الغياب الالكترونى من بداية العام الدراسى الجديد.

وأعلن وزير التربية والتعليم ، اعتبار محافظة بنى سويف من المحافظات الخالية من الدروس الخصوصية ، مشيرًا الى ان الفكرة التى دشنتها المحافظة لاقت استحسان فى الوزارة وسيتم تعميمها فى كافة المحافظات.

وقال الدكتور الهلالى ، ان موضوع الغش تطور الى الغش الالكترونى ، من خاتم فضة ، وسماعات اذن ، ونظارات شمس ، وكروت الفيزا كارت ، مشيرا الى ان العصا الالكترونية التى يتم التفتيش بها لا تستطيع اكتشاف تلك الاجهزة البلاستيكية.

وأضاف الوزير أن الطالب الذى يقوم بتركيب سماعة اذن كوسيلة غش ، شارك فى اكتمال جريمتة الطبيب الذى يقوم بتركيبها ، وولى الامر الذى يذهب مع الطالب الى الطبيب.

واكد الوزير ان الدروس الخصوصية التى تتم داخل مراكز الدروس الجماعية أو المدارس، ليست بالعملية التربوية، مشيرا إلى أن المجموعات المدرسية التى ستم استخدامها فى المدارس ، يحق للطالب أن يأخذ اى درس داخل أى مدرسة حكومية من خلال اى مدرس.

واضاف الوزير انة تم اداراج 8500 فصل دراسى جديد ، مشيرًا الى ان العام الدراسى الجديد سيتم ادخال 22 الف فصل ، مضيفًا الى ان 33 مدرسة حديثة جار تنفيذة فى بنى سويف ،وتم تنفيذ 17 مدرسة دخلت الخدمة العام الحالى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا