دراسة: آلام الطمث تفقد 52% من النساء قدرتهن على العمل

كشفت دراسة حديثة تفيد بقلة قدرة المرأة على العمل فترة آلام الطمث، بسبب آلام المعدة التى تعانى منها المرأة خلال هذه الفترة.
وقد نقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" هذه الدراسة والتى تبين للباحثين من خلالها أن 52% من النساء يعانين من تقلصات شديدة تمنعهن عن الأداء بعملها بشكل قوى مثل باقى أيام الشهر، و27% منهن حدث لهن مشكلات مع رؤسائهن بسبب ضعف عملهن خلال هذه الفترة.
وقال طبيب النساء "جيدس جرودزنسكاس": "تحتاج المرأة خلال فترة الطمث إلى الراحة والقيام بكمادات الماء الساخن وتناول المسكنات لتخفيف آلام الطمث، ومن خلال دراستنا لما تعانيه المرأة أثناء فترة الطمث وجدنا أن أكثر من نصف النساء تقل قدرتهن على العمل، والثلث منهن اضطررن للحصول على إجازة مرضى لعدم قدرتهن على القيام من السرير والوقوف على أقدامهن".
وأضاف: "آلام الطمث تؤثر على غالبية النساء، وهو أمر طبيعى، ولكن هناك بعض النساء يعانين بشكل كبير من الألم، حيث يقوم جدار الرحم بمجهود زائد للتخلص من الدم الزائد وعند انقباض عضلات الرحم يتم الضغط على الأوعية الدموية لها وهو ما يؤدى للألم الشديد". وأشار الدكتور "جرودزنسكاس" إلى أن لا بد أن تعطى المؤسسات النساء العاملين بها إجازة فترة 3 أيام وهى فترة الطمث لتخفيف الألم عنهن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا