مع بداية العام الدراسي.. مديرو الأمن يتفقدون خدمات تأمين المدارس.. صور

تفقد مديرو أمن ( القاهرة ، الإسكندرية ، الفيوم ، دمياط ، قنا ، سوهاج ، بنى سويف ، الشرقية ، بورسعيد ) عددا من المدارس فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية باستنفار الجهود الأمنية لتوفير المناخ المناسب بمناسبة بدء العام الدراسى وبناءً على الخطط الأمنية والمرورية التى أعدتها مديريات الأمن بأنحاء الجمهورية.

قام اللواء خالد عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن القاهرة بالمرور على عدد من المدارس التى بدأت الدراسة بها اليوم وتأكد من تنفيذ خطة إنتشار الخدمات وفقًا لخطة المديرية فى هذا الشأن وأكد تحقيق التواجد الأمنى ووجود عناصر من الشرطة النسائية أمام مدارس الفتيات ، كما كلف إدارة شرطة المرافق و شرطة التموين والتجارة بالمديرية للقيام بحملات بمحيط المدارس والجامعات لرفع الإشغالات وضبط الباعة الجائلين حرصًا على سلامة الطلبة .

وتفقد مدير أمن دمياط، خدمات تأمين العديد من المدارس والكليات بنطاق المدينة بهدف تحقيق أعلى معدلات تأمين للمدارس والجامعات والمعاهد بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد أكد أن خطة التأمين تعتمد على تكثيف الخدمات على المنشآت التعليمية خاصة فى ضوء بدء العام الدراسى الجديد بالمحافظة ونشر عناصر من إدارة البحث الجنائى من خلال دوريات أمنية مترجلة وراكبة قبل وخلال وبعد إنتهاء اليوم الدراسى.

كما وجه بتواجد عناصر من إدارة المرور لرفع جميع مخالفات الإنتظار الخاطئ بمحيط المدارس والعمل على تيسير حركة المرور ، وعناصر من قسم المرافق لرفع الباعة الجائلين من محيط المدارس ورفع الإشغالات.. وفى نهايه الجولة قدم الشكر لجميع الخدمات المشتركة فى تأمين سير العملية الدراسية.

وزار مدير أمن الفيوم، بعض المدارس بنطاق المحافظة وتفقد الخدمات الأمنية بمحيط تلك المدارس وهنأ الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور بالعام الدارسى الجديد متمنيًا لهم التوفيق وكان لهذه الزيارة أثرها الملموس فى نفوس التلاميذ ومسئولى المدارس وأولياء الأمور ، وطمأنهم على التواجد الأمنى واستقرار الحالة الأمنية.

فيما مر مدير أمن سوهاج على بعض المدارس، وتابع الحالة الأمنية ومناقشة بعض الطلبة بشأن وسائل المواصلات والأجرة للوقوف على العقبات التى تقابلهم للعمل على تزليلها وشدد على القوات بضرورة توجيه الرعاية الكاملة فى ذلك الشأن.

و قام مدير أمن قنا بالمرور على بعض المدراس للتأكد من إنتظام الخدمات أمام المدارس وسير حركه المرور.

وتفقد اللواء مدير أمن بنى سويف، الخدمات الأمنية المعنية على المدراس بالمحافظة وتأكد من إنتظامها وشدد على القوات بضرورة التحلى باليقظة والقضاء على أية مشاكل تواجه الطلاب أثناء دخولهم وخروجهم إلى المدارس .

وتفقد اللواء مدير أمن الشرقية بالمرور على المدارس لتفقد الحالة الأمنية والمرور على الأكمنة والخدمات الثابتة والمتحركة بنطاق المديرية .

كما زار اللواء مدير أمن بورسعيد الخدمات والقوات الأمنية المكلفة بتأمين المدارس ، للتأكد من إنتظام الخدمات مع بداية العام الدراسى الجديد وشدد على الخدمات الأمنية باليقظة وضبط أية مخالفات مرورية أو إشغالات من شانها إعاقة الحركة المرورية أمام وصول الطلبة للمدارس.

وتفقد اللواء مدير أمن الإسكندرية، المدارس فى أول يوم من العام الدراسى الجديد والخدمات الأمنية المعينة لتأمين المدارس وتأكد من إنتظامها ، ووجه القوات بتكثيف الجهود واليقظة لتوفير مناخ أمن للطلاب والقضاء على أية معوقات تواجه الطلبة حال دخولهم وخروجهم من المدارس خاصة الأزمات المرورية ، ووجه بضبط المخالفات وإزالة الإشغالات التى تعوق الحركة المرورية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا