أجندة الحوادث.. الحكم على متهم فى أحداث الإسماعيلية ونظر دعوى خلع زينة من عز وإعادة محاكمة بديع و36 آخرين بقضية غرفة رابعة

تشهد ساحة المحاكم غدا الأحد، العديد من الجلسات والقضايا المهمة، حيث تنظر محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف جلسة محاكمة كل من "محمد.ع.م" 18 سنة طالب، وشهرته "حماصة"، و"محمد.ع.ز" 19 سنة ميكانيكى وشهرته "المجنون"، "محمد.ج.م" 20 سنة حاصل على دبلوم صنايع وشهرته "ميكا"، و"محمود.س" 20 سنة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"حرق ملهى العجوزة".

كان المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة المتهمين الـ 4 بحرق ملهى "الصياد" الليلى بمنطقة العجوزة، للمحاكمة الجنائية العاجلة بعد اتهامهم بحرق ملهى ليلى، والتسبب فى مصرع 17 عاملا بداخله، فضلًا عن اتهام المتهم الرابع بتهمة إضافية، وهى حيازة سلاح نارى عبارة عن فرد خرطوش وإطلاق الأعيرة النارية.

وتنظر محكمة جنايات الجيزة، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى إعادة محاكمة محمد بديع، و36 آخرين من قيادات الإخوان فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"غرفة عمليات رابعة".

كانت محكمة النقض قضت فى ديسمبر من العام الماضى بقبول طعن 37 متهمًا من أصل 51 فى القضية على الأحكام الصادرة ضدهم التي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها "إعداد غرفة عمليات"، لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى فى البلاد عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة"، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس.

وتنظر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، محاكمة المتهمين في قضية "خلية أوسيم"،واتهمت النيابة المتهمين، وعددهم 30 شخصا، بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف والإرهاب.

كما اتهمت النيابة المتهمين بالمشاركة في التظاهر والتحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص، كما اتهمت المتهمين الثامن والتاسع بحيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به.

وتستكمل محكمة أسرة مدينة نصر نظر رابع جلسات الدعوى القضائية التي أقامتها الفنانة زينة لتطليقها من الفنان أحمد عز، طلقةً بائنة للخلع منه.

وجاء قرار التأجيل، لعرض الصلح، وحضور المدعية بشخصها للتنازل عن كافة حقوقها المادية والشرعية، حسبما أفاد مراسلنا.

تصدر محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، الحكم على المتهم دهشان محمد سليمان، والذي يعاد إجراءات محاكمته بالقضية.

وتعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن، أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي، والتي أسفرت عن سقوط 3 قتلى وعشرات المصابين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا