السيسي يرد على انتقادات هيلاري.. ويؤكد أن ترامب "قائد قوي"

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حواره مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أنه مما لا شك فيه أن المرشح الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب سوف يصبح قائدًا قويًا.

وبسؤاله حول رأيه باعتباره أول قائد دولة كبيرة ذات أغلبية مسلمة يلتقى المرشح الجمهوري في خطة "ترامب" لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، أكد الرئيس أن الولايات المتحدة بصفة عامة تتخذ إجراءات أمنية صارمة خصوصًا خلال السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أنه من المهم معرفة أنه خلال الحملات الانتخابية، يتم إطلاق العديد من التصريحات، ويقال الكثير من الكلام، ومع ذلك فإن الحكم شيء مختلف ويخضع لأمور أخرى كثيرة.

وأضاف قائلا: "لا أريد أن أظلم أى اسم نتحدث عنه، خلال الحملات الانتخابية، هناك تصورات قائمة على رؤى معينة ووجهات نظر، وبعد ذلك تتحول وجهات النظر هذه يتم تصحيحها وتطويرها بناء على تجربة الحكم، فالحكم أمر آخر مختلف.

وبسؤال الرئيس حول هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية لخوض الانتخابات الرئاسية للمرة الثانية، قال إن الأحزاب السياسية في الولايات المتحدة لا تسمح للمرشحين بالترشح للرئاسة دون أن يكونوا مؤهلين لقيادة دولة بحجم الولايات المتحدة.

وحول الانتقادات التي وجهته كلينتون له، قال الرئيس إنه سوف يرد علىها بطريقتين، كلينتون لم تدل بهذه هذه التصريحات في أعقاب لقائي بها، كما أنه في مصر لا يوجد أى فرصة لقيام ديكتاتورية حيث يوجد دستور وقانون بالإضافة إلى إرادة المصريين التي لا تسمح لأي قائد بتولى أكثر من قترة رئاسته.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا