مليون و800 ألف طالب يبدأون العام الدراسي في الجيزة غداً

ينتظم غدًا الأحد، مليون و886 ألف طالب وطالبة داخل 3356 مدرسة تضم 39335 فصل فى أول يوم دراسى بمحافظة الجيزة.

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خلال الجولة التى قام بها بأحياء المحافظة لمتابعة آخر استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد، إن المحافظة أنهت الاستعدادات لاستقبال الدراسة حيث تم تسليم الكتب للطلاب وتوزيع المدرسين على المدارس وإعداد الحصص والجداول المدرسية.

وأضاف المحافظ أنه تم إصدار تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بعدم تواجد أى إشغالات أو باعة جائلين أو قمامة بجوار أسوار المدارس أو فى محيطها .

وقالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة أنه تم توزيع المهام والتكليفات على مديرى الإدارات التعليمية ومديرى المدارس وتحديد مسئولية كل طرف مشيرةً إلى أن المديرية انتهت من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة للمدارس وإصلاح دورات المياه والأساسات والأبواب والشبابيك وأعمال الإنارة لكافة المدارس على مستوى المحافظة .

وأضافت أن كل مدير مدرسة سيكون مسئول مسئولية كاملة على إغلاق أبواب المدرسة بمجرد بدء اليوم الدراسى والإشراف عليها وحظر إستخدام العقاب البدنى نهائيًا .

وشددت على مديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة بالإلتزام بالتعليمات الخاصة بتحصيل المصروفات المدرسية مقابل إيصالات رسمية وتسجيل الحضور والغياب من أول يوم بالدراسة على أن يتم تحديد مواعيد لمقابلة أولياء الأمور والإعلان عنها فى حينه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا